تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في الخدمة قريباً.. مشروع محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في قرية الحميري بريف حماة

مصدر الصورة
SANA

يأتي مشروع ألواح الطاقة الشمسية في قرية الحميري بريف محافظة حماة المقرر وضعه في الخدمة والاستثمار قريبا ثمرة تعاون بين الشركة العامة لكهرباء حماة والقطاع الخاص بهدف دعم استقرار الشبكة الكهربائية في القرية إضافة إلى تحقيق إيرادات مادية للمستثمر.

وفي تصريحات لمراسل سانا أفاد رئيس دائرة حفظ الطاقة في شركة كهرباء حماة المهندس مخلف الحسن بأن الشركة منحت الترخيص لأحد المستثمرين لإنشاء محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء وهي باستطاعة 30 كيلوواط ساعي مبينا أن الشركة مستعدة لمنح أي ترخيص مماثل لأي محطة أخرى باستطاعات متنوعة وفقا لرغبة وإمكانية المستثمر لما تسهم به هذه المحطات في رفد الشبكة الكهربائية بكمية الكهرباء التي تنتجها.

وأشار باسل خضور مستثمر المحطة إلى أن الهدف منها دعم الشبكة الكهربائية في القرية وتحسين التيار الكهربائي الذي يتعرض في كثير من الأحيان للانخفاض حتى 150 فولت بدلا من 220 فولت أي الحفاظ على سلامة تشغيل الأجهزة الكهربائية المنزلية وحمايتها من العطب جراء عدم استقرار المنظومة الكهربائية لافتا إلى أن المحطة تغذي وتدعم نصف القرية بالكهرباء ناهيك عن الجدوى المادية المجزية التي تحققها للمستثمرين.

بدوره أوضح رئيس مكتب العدادات المهندس علي سليمان أنه يجري حاليا تركيب عدادات لاحتساب كمية الطاقة المستجرة من الخلايا الشمسية بغية تأمين الربط على الشبكة الكهربائية حيث يتم تركيب عدادات باستطاعة تتراوح بين 10 و60 أمبير والتي يمكن أن تعطي كمية كهرباء قدرها 50 أمبير.

يذكر أن عدد محطات الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء المرخصة وقيد الإنجاز في محافظة حماة يبلغ حاليا 4 محطات اثنتان منها في المنطقة الصناعية وواحدة في قمحانة ومثلها في مدينة محردة ومن المقرر وضعها كرديف داعم للشبكة الكهربائية عقب الانتهاء من إنجازها.

عبد الله الشيخ

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.