تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صالحي: حل الأزمة السورية يجب ان يكون دون تدخل خارجي


محطة أخبار سورية

 

أعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان "بلاده تعارض اي تدخل خارجي في شؤون سورية" مؤكدا ان حل ازمتها "يجب ان يكون بين السوريين انفسهم".

 

واكد صالحي في معرض تعليقه على الازمة السورية المستمرة منذ 11 شهرا لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني فائز غصن الذي يزور طهران حاليا  مجدداً، دعم بلاده لمسيرة الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة السورية لتحقيق مطالب الشعب مضيفا ان "تشديد الضغوط على سورية حكومة وشعبا ناجم عن موقفها المستقل والصلب في دعم تيار المقاومة لمواجهة اسرائيل في المنطقة".

 

وانتقد صالحي وفقا لوكالة الانباء الايرانية الرسمية الاجراءات التي اتخذتها الدول الغربية في تعاملها مع الازمة السورية وقال ان "القوى الاجنبية تتسرع في التعامل مع احداث سورية لكنها في المقابل تتجاهل المشاكل الرئيسية للعالم الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

 

ومن جانبه اعرب وزير الدفاع اللبناني الذي تعارض بلاده التدخل في الشؤون السورية عن امله في ان "تتمكن سورية حكومة وشعبا من اجتياز هذه المرحلة الحساسة بنجاح وان تمضي في تنفيذ مسيرة الاصلاحات والتنمية السياسية والاقتصادية في اطار المطالب المشروعة والسلمية للشعب السوري".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.