تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استمرار الاشتباكات في مناطق شمال شرق سورية، ودوريات أمريكية في مناطق حقول النفط

مصدر الصورة
اشتباكات بين الجيش السوري والتركي بريف تل تمر - سانا

استمرت الاشتباكات اليوم  بين الجيش العربي السوري وجيش الإحتلال التركي على محور قرى المناخ والمحمودية بريف مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

 وذكرت مصادر ميدانية  أن الجيش التركي و مرتزقته من فصائل ما يسمى (الجيش الحر) قصفوا قرى القاسمية، الريحانية، الرشيدية، العزيزية على محور تل تمر- رأس العين شمالي غرب الحسكة بالأسلحة الثقيلة والدبابات والمدافع.

 وقام عناصر (الجيش الحر) التابع لجيش الاحتلال التركي ،ثم قاموا بسرقة محولات الكهرباء في قرى الأربعين و الأهراس والريحانية بريف رأس العين و سرقة محولات الكهرباء في قرية المناجير بما فيها المحولة المغذية لمركز الهاتف في القرية.

من جهة أخرى سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة في شمال شرق سورية ، وضمت الدورية ثلاث عربات عسكرية أمريكية ترافقها سيارات تابعة لما يسمى (الأسايش) وهي أحد أذرع حزب الاتحاد الديمقراطي، وانطلقت من القاعدة العسكرية في بلدة رميلان باتجاه قرية دير جمال مرورا بقرية المصطفاوية وصولا إلى سد (سفان) قرب بلدة المالكية، ثم عادت لمواقعها الأولى.

وكان الجيش الأمريكي سير دورية عسكرية في( ٦ ) تشرين الثاني الجاري من رميلان، باتجاه حقلي نفط (السويدية و كرزيرو) وقرية قره تشوك بمنطقة المالكية ، وكانت واشنطن أعلنت في وقت سابق على لسان مسؤوليها أنها ستبقى في سوريا بذريعة حماية آبار النفط.

يشار أن هذه الدوريات سيرت بالرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم ( ٧ ) تشرين الأول الماضي ، عن سحب جزء من القوات الأمريكية من سوريا، وتتميز منطقة المالكية بانتشار أهم آبار النفط فيها أبرزها حقلي رميلان والسويدية.

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.