تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترجيحات باختيار وزير المالية السابق محمد الصفدي رئيسا للحكومة اللبنانية

مصدر الصورة
وكالات

أفادت مصادر لبنانية رفيعة، مساء الخميس، بأنه تم الاتفاق على اختيار وزير المالية السابق محمد الصفدي لتكليفه بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة سعد الحريري الذي قدم استقالته في 29 من تشرين أول الماضي،  بعد اندلاع مظاهرات عمت أرجاء لبنان تطالب بالتغيير والإصلاح.

وكانت مصادر لفتت إلى أن الأمور مفتوحة على خطين: أولا اذا قررت القوى السياسية السير بخيار حكومة اختصاصيين فالحريري مستعد، واذا رفضت السير بهذا الخيار فالحريري مستعد لتسهيل الأمور برئيس مؤهل لتولي رئاسة الحكومة.

وبدأ خلال اليومين الماضيين التداول بأسماء عديدة لرئاسة الحكومة اللبنانية أبرزها مستشار الحريري للشؤون الاقتصادية وليد علم الدين، إضافة إلى الصفدي وعصام بكداشي ونواف سلام والنائب فؤاد مخزومي.

وقال المصدر إن لقاء عقد، الخميس، بين الحريري ووزير المالية السابق علي حسن خليل (حركة أمل)، والحاج حسين خليل، المعاون السياسي لأمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، ناقش تزكية اسم الصفدي لتشكيل الحكومة.

والوزير السابق محمد الصفدي هو سياسي لبناني ورجال اعمال من مدينة طرابلس شمال لبنان، تولى عدة وزرات من قبل مثل المالية والاقتصاد.

ومن المرتقب ان يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون الى استشارات نيابية ملزمة لتسمية رئيس الحكومة المقبل ليتم تكليفه فيما بعد بتشكيل الحكومة.

وأجبرت الاحتجاجات المستمرة في لبنان منذ 17 تشرين أول الماضي، على تقديم الحريري استقالة حكومته، لتتحول إلى حكومة تصريف أعمال، لكن المحتجين يواصلون تحركاتهم للضغط من أجل تنفيذ بقية مطالبهم.

وينفذ الجيش انتشارا امنيا كثيفا في جميع النقاط التي يتجمع فيها المتظاهرون.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.