تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية: حل الأزمة في سورية سياسي وتسليح المعارضة يؤدي إلى مزيد من الفوضى

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، يوم الأربعاء، على أهمية على إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية، معربين في الوقت نفسه عن معارضتهما لفكرة تسليح جماعات المعارضة، بدعوى أنها ربما تؤدي إلى المزيد من الفوضى في سورية والمنطقة.

 

وقال رئيس بعثة جامعة الدول العربية في بروكسل الحبيب آدمي ،أمام لجنة العلاقات مع دول المشرق في البرلمان الأوروبي، إن "تقديم أسلحة إلى المعارضة سيشجع على نشوب حرب أهلية بشكل أساسي وسيؤدي إلى تمزيق البلاد ولن تكون مجرد كارثة بالنسبة لسورية فحسب وإنما ربما تنتقل إلى أجزاء أخرى بالمنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأضاف المسؤول العربي "أن الجامعة العربية تؤيد الخيار الآخر بمحاولة جمع الطرفين معا لإيجاد حل سياسي ونحن بحاجة للمجتمع الدولي لدعم هذا".

 

ولفت آدمي إلى أن "النهج العربي يعتمد على ممارسة مزيد من الضغط على النظام السوري لقبول حل تفاوضي للأزمة".

 

بدوره, أعرب رئيس شعبة الشرق الأوسط في هيئة الاتحاد الأوروبي العمل الخارجي الكا اوسيتالو عن اتفاقه مع تصريحات المسؤول بجامعة الدول العربية، وقال "أننا لا نسعى إلى تسليح جماعات المعارضة".

 

وبين المسؤول بالاتحاد الأوروبي "لا يمكننا أن ننكر أن أشياء معينة ربما تحدث في المنطقة بهذا الشأن لكننا لا نبحث في تسليح هذه الجماعات".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.