تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تستدعي القائم بالأعمال السوري.. وهيغ يحذر

 

محطة أخبار سورية

ذكرت وزارة الخارجية الامريكية في بيان ان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان اجتمع بالقائم بالاعمال السوري زهير جبور "للتعبير عن غضبنا ازاء الحملة الامنية و"القصف" العشوائي لمدينة حمص المستمر منذ شهر".

ودعا فيلتمان النظام السوري الى "الوفاء بالتزاماته للجامعة العربية في الثاني من تشرين الثاني الماضي بانهاء مثل هذا "العنف" وسحب جيشه من المدن والمناطق السكنية بالاضافة الى قبول "خطة" الجامعة العربية "لانتقال" سلمي للسلطة في سوريا".

 

هيغ يحذر

من جهته حذّر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ من الهجوم على مدينة حمص، مشيرا الى أنه "هالني سماع التقارير التي تفيد بأن نظام الرئيس الأسد يستعد لشن هجوم بري واسع النطاق على شعب حمص، وأحثه على وقف أي خطط من هذا القبيل والسماح بدلاً من ذلك للوكالات "الإنسانية" بتوزيع المساعدات الحيوية على المتضررين جراء أعمال "العنف" في جميع أنحاء المدينة فوراً ودون عوائق".

ودعا السوريين الذين تلقوا أوامر بمهاجمة مواطنيهم بأن عليهم أن يختاروا بين إلقاء أسلحتهم وبين مواجهة المحاسبة على أفعالهم.

وشدد هيغ على أن بريطانيا "ستستمر في بذل كل ما في وسعها لتحقيق أكبر قدر ممكن من الضغط للتأثير على نظام الرئيس الأسد لكي يوقف "العنف" و"القمع" المحكوم عليهما بالفشل"، مؤكدا ان بلاده "ستعمل مع جامعة الدول العربية لضمان "انتقال" سياسي بقيادة سورية يضع نهاية لهذه الأزمة الرهيبة على حد تعبيره .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.