تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمة اسرائيلية تدعو نتنياهو للإستقالة..الرئيس الاسرائيلي يدرس القيام بزيارة رسمية للأردن

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

القناة الثانية: 

منظمة اسرائيلية تدعو نتنياهو للإستقالة

قدمت منظمة اسرائيلية تعنى بجودة الحكم في إسرائيل، طلباً للمحكمة العليا، تضمن مطالبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالإستقالة على الفور.

وقال رئيس المنظمة، إلياد شراغا، إنه لا يجوز لرئيس وزراء قدمت ضده لائحة اتهام شغل منصبه ولو لدقيقة واحدة، موضحاً أنه يجب السماح له باستنفاذ كل الاحتمالات من أجل براءته كشخص عادي. واتهم شراغا، رئيس الوزراء بجر اسرائيل بأكملها إلى المحكمة، واصفا ذلك بأنه غير عادل وغير أخلاقي.

ليبرمان يكشف عن أسباب عدم انضمامه إلى حكومة يمينية برئاسة نتنياهو

كشف رئيس حزب "يسرئيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، عن أسباب عدم انضمامه إلى حكومة يمينية برئاسة بنيامين نتنياهو، قائلا إن ذلك يعود لرفض نتنياهو تقدم تنازلات بشأن الدين والدولة. وأضاف، إن العقبة الأساس تتمثل بعدم استعداد نتنياهو للإنفصال عن كتلة الأحزاب اليمينية المتطرفة، واصفا علاقته بها بحفل زفاف كاثوليكي، يمنع الإنفصال بين الطرفين، وهذا ما يمنع حزب "يسرائيل بيتينو" من الدخول في ائتلاف نتنياهو.

القناة 13:

"الليكود" يقدم مقترحاً جديداً لحل أزمة تشكيل الحكومة

كشفت مصادر في حزب "الليكود" أن الحزب قدّم مقترحا جديدا لتحالف "أزرق-أبيض" للخروج من أزمة تشكيل الحكومة، وتجنب الذهاب إلى انتخابات ثالثة، موضحة أن المقترح الذي يعمل عليه الوزيران ياريف ليفن وزئيف ألكين، يتحدث عن تولي بنيامين نتنياهو رئاسة حكومة وحدة لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، ومن ثم الاستقالة، ليصبح عضو كنيست فقط، والتنازل عن مقترح الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بشأن فكرة بقاء نتنياهو في رئاسة الحكومة دون ممارسة مهامه.

وأوضحت المصادر أن عضو كنيست من "الليكود" سيتولى رئاسة حكومة التناوب لمدة عامين، بعد انتهاء فترة رئاسة "أزرق-أبيض".

ونقلت القناة 13 العبرية عن مصادر في "أزرق-أبيض" قولها إنها مترددة في اتخاذ موقف من مقترح "الليكود" لعدم تأكدها من جديته، خصوصا وأن شركاء بيني غانتس في التحالف، يائير لبيد وموشيه يعالون، يرفضون بشدة الدخول في حكومة برئاسة نتنياهو، حتى لفترة مؤقتة.

صحيفة هآرتس:

الرئيس الاسرائيلي يدرس القيام بزيارة رسمية للأردن

ذكرت مصادر في مكتب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريفلين، أن الأخير يدرس إمكانية زيارة الأردن، مشيرة الى أن اتصالات تجري بين الجانبين لتحديد موعد الزيارة.

وأشارت المصادر الى أن ريفلين كان التقى في وقت سابق من الأسبوع الحالي، في العاصمة البريطانية لندن، الامير الأردني غازي بن محمد، مستشار الملك الأردني عبد الله الثاني، وذلك بعد أيام من إعلان الملك أن العلاقات بين الأرن وإسرائيل في أسوأ حالاتها.

ونقلت صحيفة صحيفة هآرتس عن بيان لمكتب ريفلين، أن اللقاء عقد من خلال حوار مفتوح ومثمر، وتم خلاله مناقشة مواضيع متنوعة وفي مقدمتها قضية دفع مبادرة الملك المعروفة باسم"بلاد الأديرة" التي تشمل ترميم مواقع مسيحية مقدسة في حوض نهر الأردن، وإنشاء مسار للحجاج المسيحيين الذين يتوجهون إلى المنطقة كسياح.

واعتبر ريفلين، أن ذلك يشكل دعامة هامة، ستمد جسرا بين الشعوب والديانات وستقود إلى تعاون إقليمي.

ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.