تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اجتماع روسي - تركي بمنطقة الصوامع في قرية عالية بريف تل تمر

مرتزقة تركيا
مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

انسحب مرتزقة إردوغان مما يسمى فصائل "الجيش الحر" اليوم من الطريق الدولي (M4) عقب الإجتماع الذي عقد بين  القوات الروسية وجيش الاحتلال التركي أمس الأحد في قرية عالية في ريف تل تمر شمالي شرق سورية.

وعلمت محطة أخبار سورية أن فصائل الجيش التركي ستنسحب لمسافة ٤٠٠ مترا إلى شمالي الطريق الدولي (M4) الذي يعتبر رابطا بين محافظات (الحسكة والرقة وحلب) وسيكون تحت إشراف القوات الروسية التي ستتخذ منطقة صوامع قرية عالية قاعدة عسكرية لها.

وأكدت مصادر مطلعة :  أن (الجيش الحر)  انسحب من صوامع قرية عالية وانتشر الجيش العربي السوري في تلك المنطقة مباشرة .

وسبق أن قال قيادي بارز في ما يسمى (قوات سورية الديمقراطية "قسد"): إن روسيا وتركيا اتفقتا على انسحاب "قسد" والجيش التركي ومرتزقته و"الجيش الحر" مسافة ٣ كم على الطريق الدولي الواصل بين محافظتي الحسكة وحلب عند تل تمر على أن تستلمه القوات الروسية و الجيش العربي السوري .

واتفقت روسيا وتركيا الثلاثاء ٢٢ تشرين الأول الماضي، على انسحاب مجموعات "قسد" الانفصالية من ما يسمى بـ "المنطقة الآمنة" التي احتلها الجيش التركي ومرتزقته في شمالي وشمالي شرق سورية ، وتسيير دوريات مشتركة هناك، لتعلن تركيا بعد ذلك وقف العملية العسكرية التي أطلقتها بذريعة محاربة الإرهاب (الأكراد وداعش) في شهر تشرين الاول من العام الجاري ، و احتلت من خلالها مدينتي تل أبيض في محافظة الرقة  ومدينة رأس العين في محافظة الحسكة ؛ إضافة إلى عشرات القرى في المحافظتين.

وفي شأن آخر,انفجرت دراجة نارية مفخخة مساء أمس في حي غويران بالحسكة ما أسفر عن وقوع إصاباتانفجار بالحسكة

وقال شهود عيان إن الدراجة استهدفت سيارة (فان) تابعة لمجموعات "قسد" الانفصالية.

 

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.