تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دخول ٢٠ شاحنة أمريكية محملة بمساعدات لوجستية و تعزيزات عسكرية إلى شمالي شرقي سورية ونقاط مراقبة لقوات الاحتلال التركي

مصدر الصورة
وكالات

دخلت تعزيزات أمريكية إلى مناطق شمال شرقي سورية إلى قواعدهم في المناطق القريبة من حقول النفط عبر الحدود العراقية السورية .

وذكرت مصادر ميدانية أن الرتل العسكري الأمريكي توجه نحو الجنوب على طريق الشدادي-ديرالزور ويتألف من عربات عسكرية وحاملات سيارات رباعية الدفع وشاحنات وقود.

وتعزز الولايات المتحدة الأمريكية قواتها ؛ في الوقت الذي كان الرئيس الامريكي ترامب أعلن أنه سيبقي على وحدة عسكرية تتألف من ٢٠٠ جندي أمريكي فقط لحماية حقول النفط شمالي شرقي سورية.

يشار إلى أن القواعد الأمريكية في سورية تلقت في مطلع شهر الشهر الماضي تعزيزات عسكرية تضم ١٧٠ شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية، و١٧ عربة مدرعة تنقل جنوداً أمريكيين دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر سيملكا الحدودي غير الشرعي مع العراق ؛ رافقتها حماية جوية لطائرات عسكرية أمريكية، وكانت تلك التعزيزات هي الأكبر من نوعها منذ أشهر.

نقاط مراقبة تركية في المناطق التي احتلتها خلال مايسمى ب(عملية نبع السلام) لمنع مفخخات قسد

في السياق ذاته , يعتزم الجيش التركي إنشاء نقاط مراقبة على الطرقات في مدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة ومدينة تل أبيض شمالي محافظة الرقة والقرى التي احتلها بمحيط هاتين المدينتين خلال العملية العسكرية التي شنها في إطار تنفيذ حلمه باحتلال الأراضي السورية بذريعة إنشاء (منطقة آمنة) , وعللت تركيا أن هدف تلك النقاط هو منع استهداف قسد الانفصالية  للمدنيين بالسيارات المفخخة و للحفاظ على أمن المدنيين في المناطق التي انتقلت السيطرة عليها من الاكراد الانفصاليين إلى فصائل الجيش التركي المحتل .

وأكدت مصادر مطلعة أن ما يسمى  (الجيش الحر ) فجر عدداً من الأنفاق التي حفرتها قوات قسد الانفصالية في مدينة رأس العين شمالي الحسكة، بعد أن عثروا  على أنفاق داخل مدرسة في رأس العين تمتد إلى الأبنية المجاورة وتفجيرها .

يذكر أن كلا من المناطق التي احتلها الجيش التركي ومرتزقته  وكذلك مناطق سيطرة قسد الانفصالية شهدت في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من التفجيرات بسيارات و دراجات نارية مفخخة .

                                                 أحلام الحسين/ الحسكة.

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.