تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العربي: دمشق ستستقبل أنان السبت والقدوة سيكون نائباً له

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية  

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الإثنين، أن دمشق وافقت على استقبال الموفد الأممي - العربي المشترك إلى سوريا كوفي أنان في 10 آذار الجاري، مشيراً الى أنه تم تعيين ناصر القدوة نائباً لأنان في مهمته.

 

وقال العربي، للصحافيين خلال حفل توديع سفير قطر بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية صالح عبدالله البوعينين، "إن الحكومة السورية وافقت على استقبال الموفد المشترك من الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي أنان في 10 مارس/آذار الجاري".

 

وكان العربي اعلن اليوم عن تعيين ناصر القدوة وزير خارجية دولة فلسطين الأسبق نائبا لكوفي أنان في مهمته للأزمة السورية.

 

وقال في بيان صدر اليوم عن الجامعة العربية، "يسرني اليوم الإعلان عن تعيين الدكتور ناصر القدوة نائبا للسيد كوفي أنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية، وكلي ثقة بأن الدكتور القدوة أهل لهذه المهمة ذات الأهمية البالغة في ظل الظروف الخطيرة الراهنة التي تمر بها سوريا".

 

وأضاف "لقد تم اختيار القدوة لهذه المهمة بصورة مشتركة بيني وبين السيد بان كي مون الأمين العام الأمم المتحدة والتشاور مع كوفي عنان".

 

وكانت الجامعة العربية والأمم المتحدة اتفقتا على تعيين الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان، مبعوثاً مشتركاً إلى سوريا بهدف حل الأزمة القائمة هناك منذ نحو عام.

 

وتشهد سوريا منذ 15 آذار/مارس الماضي مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، قدّرت الأمم المتحدة حصيلة القتلى خلالها بـ5400 قتيل، وتقول المعارضة السورية إن العدد يصل إلى 8000 بينهم 590 طفلاً، فيما تقول السلطات السورية إن أكثر من 2400 جندي وعنصر أمن قتلوا في اشتباكات مع "عصابات إرهابية مسلحة" مدعومة من الخارج.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.