تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأرصاد: هطولات مطرية غزيرة وثلوج على المرتفعات العالية غداً

مصدر الصورة
SANA

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات وتشكل الضباب في المناطق الداخلية وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها حول معدلاتها في معظم المناطق ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر بدءا من المناطق الساحلية ويمتد الهطل تدريجيا إلى باقي المناطق ويكون غزيرا ومصحوبا بالرعد والبرد أحيانا وثلجيا على المرتفعات الجبلية العالية.

وشهدت المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة حسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وبلغت نسبة الهطل في دمشق وريفها.. في مناطق المشرفة وقطنا 2 مم وساحة الحجاز ودوار المطار 1 مم أما في محافظة السويداء.. في المدينة 2 مم وعين العرب 1 مم وفي درعا 3 مم وفي حمص.. قلعة الحصن والعريضة 2 مم وحمص المدينة 1 مم وفي طرطوس.. القدموس 2 مم وحمام واصل 8 مم .

كما وصلت نسبة الهطل في محافظة إدلب في المدينة إلى 37 مم وسراقب 30 مم والمعرة 20 مم وارمناز واريحا 3 مم وفي الرقة.. بئر محيسن وعين عيسى 2 مم وفي الحسكة.. في القامشلي 33 مم والدرباسية 21 مم وتل تمر 20 مم وهيمو 13 مم وعامودا 12 مم ومبروكة وام مدفع 9 مم والجوادية والزهيرية والمالكية وتل بيدر 5 مم والقحطانية 4 مم وتل براك 3 مم وتل علو 1 مم.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.