تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"قسد" تقتاد أطفال تنظيم "داعش" إلى معسكرات تدريب شمال سورية

مصدر الصورة
خاص-مخيم الهول

نقلت ماتسمى بـ (قوات سورية الديمقراطية "قسد") بالتواطؤ مع عناصر من القوات الأمريكية  مجموعة هي ليست الأولى  من أطفال مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي؛ تتراوح أعمارهم بين( ١٢- ١٤) سنة من مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي إلى مخيم قرية تل أسود المسمى بـ (الروج) استعدادا لنقلهم إلى معسكرات تدريب تابعة لها.

وأكدت مصادر محلية أن ميليشيا "قسد" نقلت وبدعم أمريكي أكثر من (١٠٠) طفل يتيم من جنسيات مختلفة يتبعون أسر مسلحي تنظيم "داعش" برفقة أمهاتهم الأجنبيات، من مخيم الهول إلى( مخيم قرية تل أسود) بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر أن ميليشيا "قسد" تعمل على تجميع الأطفال الصغار بريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة لتجنيدهم للقتال في صفوفها، بعد إخضاعهم لمعسكرات تدريب على استخدام الأسلحة.

نذكر أن مجموعات "قسد" الانفصالية اختطفت في شهر أيلول  الماضي أكثر من( ٢٠٠) طفلا لا تتجاوز أعمارهم العشر سنوات من أبناء مسلحي تنظيم " داعش" وفصائل مسلحة أخرى؛ بالإضافة إلى أطفال آخرين سوريين نازحين ,خطفتهم "قسد" من مخيم الهول و اقتادتهم إلى جهة مجهولة .

ونشير أن عدد القاطنين في مخيم تل أسود (مخيم روج) الواقع بمدينة المالكية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي يبلغ قرابة الـ( ١٨٠٠) طفل وامرأة.

وعدد سكان مخيم الهول وصل في آخر الاحصائيات إلى ( ٦٧٠٠٠) نازحا منهم ما يقارب

 (١٠٠٠٠) امرأة من جنسيات أجنبية، فيما الغالبية العظمى من السوريين وهم إما من النازحين أو يتبعون لتنظيم "داعش" التكفيري ؛ ومن ضمنهم قرابة (٣٥٠٠) طفل لا يحملون وثائق ولادة.

 بوساطة وجهاء عشائر دير الزور خروج (٢٠٠ ) نازحاً من مخيم الهول شرقي الحسكة

وفي سياق متصل خرج (٢٠٠) نازحاً إلى مناطقهم في ريف دير الزور بوساطة وجهاء العشائر وبالتنسيق مع ما يسمى بـ (مجلس دير الزور المدني) .

وذكرت مصادر محلية أن إدارة مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي دعت مجالسها المدنية في كل من محافظتي دير الزور والرقة لإعداد قوائم بأسماء الأشخاص الذين يرغبون مغادرة المخيم لإتمام إجراءات خروجهم بهدف تخفيف العبء على المخيم .

ولفتت المصادر إلى أن إجمالي عدد النازحين الذين غادروا منذ شهر حزيران الماضي تجاوز الـ(٣٠٠٠) نازحاً من محافظتي دير الزور والرقة وريف عين العرب ؛ مشيرة إلى أن هذه الدفعة التي تضم( ٢٠٠ ) فرداً ينتمون إلى (٤٨ ) أسرة نازحة

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.