تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زيوت حماة تركب معصرة زيت قطن جديدة بطاقة 100 طن يومياً

مصدر الصورة
SANA

باشرت الشركة العامة لزيوت حماة أعمال تركيب معصرة جديدة بكلفة 380 مليون ليرة سورية بطاقة إنتاجية تبلغ 100 طن يومياً لرفع قدرات الشركة وزيادة كميات الإنتاج كما ونوعا.

وأوضح مدير عام الشركة عبد المجيد قلفة لمراسل سانا أن تركيب المعصرة سيسهم في زيادة الإنتاج وهي ستكون رديفة لمعاصر الشركة الموجودة حالياً وهي معصرتان بطاقة تصل إلى 60 طناً ومع إضافة هذا الخط الجديد ستصل الطاقة إلى 160 طنا يومياً.

ولفت إلى أن مبيعات الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي بلغت 730 مليوناً و11 ألف ليرة ناتجة عن تسويق منتجاتها إلى السوق المحلية منها 322 طن زيت بذور القطن و2511 طناً من مادة الكسبة و19 طن زيت عباد الشمس و272 طن زيت عباد الشمس الخام و25 طن صابون مشيراً إلى أن هناك تحسناً كبيراً في مبيعات الشركة من زيت بذور القطن لأنها تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو15 بالمئة.

وأشار قلفة إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطتها الإنتاجية وتحسين نوعية المنتج من خلال الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج وإدخال التعديلات عليها بما يخدم العملية الإنتاجية كما تواصل رفد السوق المحلية بمادة زيت القطن والعمل على استقرار أسعارها مشيرا إلى أن الشركة أبرمت مؤخراً عقداً مع إدارة المشاريع الإنتاجية لبيعها 15 طنا من زيت القطن.

يذكر أن شركة زيوت حماة استجرت خلال الموسم الزراعي الماضي 5200 طن من بذور القطن الصناعية من محالج المحافظة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.