تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أميركا ليست متفائلة كثيرا بشأن تبني قرار حول سورية

 

محطة أخبار سورية

 

اعلنت الولايات المتحدة انها "ليست متفائلة كثيرا" بامكانية اتفاق اعضاء مجلس الامن على مشروع قرار جديد حول تقديم مساعدة انسانية الى سورية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في تصريح صحافي ان الولايات المتحدة "شاركت في المشاورات طوال الاسبوع في نيويورك لمعرفة هل ثمة امكانية لصياغة قرار اقل حجما لكنه يدعم الجهود المبذولة لتقديم المساعدة الانسانية".

 

لكن مشاورات شارك فيها الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن -الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا- والمغرب "لم تؤد الى اتفاق على نص"، كما اضافت.

وقالت نولاند "صراحة لسنا متفائلين كثيرا ازاء امكانية التوصل الى نص يرضي الجميع في مستقبل قريب".

 

وكانت روسيا اكدت الجمعة رفضها مشروع القرار الجديد الذي طرحته واشنطن في مجلس الامن الدولي حول سورية لانه "غير متوازن" كونه لم يتضمن نداء الى طرفي النزاع، اي الحكومة والمعارضة، لوقف العنف، بينما اعلنت الصين ارسال مبعوث جديد الى كل من السعودية ومصر وفرنسا لشرح موقفها من الازمة السورية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس الروسية للانباء، "لا يمكننا الموافقة على مشروع القرار بالصيغة التي طرح بها اليوم. نص القرار الجاري مناقشته غير متوازن".

 

واضاف ان "المشكلة الرئيسية فيه تكمن في عدم مطالبته في آن معا كل من الطرفين اخذ خطوات عملية لوقف اطلاق النار".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.