تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات الروسية تسير أولى دورياتها على الطريق الدولي الـ(M4)

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

سيّرت القوات الروسية أولى دورياتها على الطريق الدولي (M4) بريف الحسكة الشمالي، في المناطق التي انسحب منها مرتزقة الجيش التركي المحتل .

وقالت مصادر محلية  إن الدورية الروسية انطلقت من تل تمر على الطريق الدولي (M4 )باتجاه الصوامع في قرية عالية التي انسحب منها مايسمى بـ (الجيش الحر )  واستعادها الجيش العربي السوري على ضوء اتفاق سوتشي الروسي التركي .

ولفتت المصادر إلى أن هذه الدورية هي الأولى التي سيرتها القوات الروسية على الطريق الدولي (M4) بعد تحويل محطة الأبقار بالمدخل الشمالي لمدينة تل تمر إلى نقطة عسكرية.

وتنتشر قوات الشرطة العسكرية الروسية في الحسكة، بموجب اتفاق مع تركيا على حماية الحدود وإبعاد ميليشيا (قسد ) الانفصالية عن مناطق الحدود السورية التركية ، وبالمقابل توقف تركيا عدوانها الذي شنته  على الأراضي السورية بذريعة إنشاء مايسمى بالمنطقة الآمنة خصوصا بعد تخلي الولايات المتحدة عن حلفائها (الاكرد الانفصاليين) في تلك المناطق ، واقتصار تمركزها في مناطق حقول النفط بحجة حماية النفط من تنظيم "داعش" الإرهابي .

يشار إلى أن القوات الروسية كانت أنشأت  نقطة عسكرية جديدة في بلدة تل تمر شمال الحسكة و الواقعة في مناطق لاتزال تسيطر عليها "قسد" الانفصالية.

 وذكرت مصادر محلية أن القوات الروسية كانت بدأت بتجهيز محطة الأبقار منذ حوالي ( ٢٠) يوما ؛ ونقل إليها قرابة ( ٨٠ ) جنديا في ( ٢٥ ) آلية عسكرية .

و أن مهمة الجنود والضباط الروس في النقطة العسكرية المحدثة هي مراقبة وقف إطلاق النار، وتسيير الدوريات الروسية المشتركة، سواء مع (قسد) أو القوات التركية المحتلة بالإضافة إلى فتح الطريق الدولي بين محافظات ( الحسكة - الرقة - حلب)  أو طريق الـ (M4) .

 

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.