تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمة التعاون الإسلامي ترسل وفدًا إلى سورية قريبًا

 

محطة أخبار سورية

 أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن وفدًا إنسانيًا من المنظمة سيتوجّه إلى سورية خلال الأيام المقبلة لبحث الاحتياجات الإنسانية على أرض الميدان وتحديد حجمها.

 

وقال الناطق الرسمي للمنظمة السفير طارق علي بخيت في تصريحات صحافية اليوم "إن المنظمة تلقت رسالة خطية بعثت بها الحكومة السورية أخيرًا إلى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالموافقة"، مشيرًا إلى أن المنظمة تستعد حاليًا لإرسال وفد إنساني يزور سورية خلال الأيام المقبلة.

 

وأشار إلى أن الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي سيبحث غدًا الثلاثاء مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في واشنطن تطورات الأوضاع في سورية والوضع الفلسطيني الراهن.

 

ولفت إلى أن المنظمة تجري حاليًا مشاورات مع الدول الأعضاء لبحث مطلب أندونيسيا الداعي إلى عقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية من أجل بحث الأوضاع في سورية، مشيرًا إلى أن زيارة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للولايات المتحدة سوف تتضمن لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تتناول آخر المستجدات على الساحة السورية، من خلال نتائج زيارة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لدمشق كوفي عنان ونتائج المشاورات الدولية التي أجراها الطرفان في هذا الخصوص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.