تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القنوات اللبنانية تهاجر من «نايل سات» إلى «عربسات»

مصدر الصورة
وكالات

قدمت شبكة «عربسات» عروضاً مغرية للقنوات اللبنانية، ما دفع غالبيتها للانتقال من قمر «نايل سات».
وستنتقل بداية العام الجديد قنوات «أو تي في» و«أن بي» و«أل بي سي» و «الجديد». وهذا الإشعار تكرره هذه الشاشات على مدار الساعة، وتضع ترددات القمر.
ويتابع الآن غالبية اللبنانيين القنوات الفضائية عبر قمر «نايل سات» المصري، وسيضطرون لتغيير مدار صحن الإلتقاط لضبط ترددات هذه القنوات الجديدة. ويأتي هذا القرار بعدما قدمت الشركة السعودية عرضاً مغرياً للقنوات وصف بـ«المعقول»، نظراً إلى الأزمة الإقتصادية الحادة، التي يمر بها لبنان، مع منحها «فترة سماح» في البث مجاناً في الفترة الأولى.
وستنتقل القنوات المذكورة الى «عربسات»، بعد إصرار «نايل سات» على أسعارها الثابتة والمدفوعة بالدولار الأمريكي.
ومعلوم أن البث عبر هذه الأقمار يعد مكلفاً، لذا وجد القيمون على وسائل الإعلام اللبنانية فرصة للتخلص من أعباء إضافية، مع نفي وجود اي شروط حول البث ومضمونه.
وعلى الرغم من هذا القرار المعلن، إلا أن بعض القنوات ما زالت تحاول التفاوض مع «نايل سات» لحثها على خفض الأعباء، لكن لا يبدو أن هذا الأمر سيتحقق، في وقت يستمر فيه استكمال الإتفاقية مع شركة وسيطة بين لبنان والسعودية، مركزها أبو ظبي، تتولى إنهاء العقود المبرمة.
وهكذا، ستغيب هذه القنوات عن «نايل سات» باستثناء «المنار» المحجوبة بالأصل عن القمرين، مقابل «تلفزيون لبنان» الذي يحظى ببث على هذين القمرين.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.