تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جوبيه: انان سيحصل على جواب سوري خلال 48 ساعة

 

محطة أخبار سورية

 اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في نيويورك الخميس ان موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان سيحصل على جواب "خلال الساعات ال48 المقبلة" على المقترحات التي قدمها للرئيس السوري بشار الاسد.

 

وقال جوبيه خلال مؤتمر صحافي ان "كوفي انان قدم مقترحات لـ(الرئيس السوري) بشار الاسد والجواب يجب ان يأتي خلال 48 ساعة".

 

واشار جوبيه الى انه بعد الحصول على الجواب السوري المعروف، سوف تواصل الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي "مشاوراتها لاستخلاص النتائج من الجواب السوري" في مشروع قرار حول سورية يتم الاعداد له منذ عدة اسابيع.

 

واوضح ان هذا المشروع "لا يزال يواجه مشكلتين. اولا فرنسا ترفض "وضع نظام يقمع شعبه والمحتجين الذين يدافعون عن انفسهم على قدم المساواة". واضاف "يجب ان تعود مبادرة وقف اطلاق النار للنظام".

 

وقال ايضا ان الشرط الثاني الذي تطرحه باريس هو ان يشير القرار "الى حل سياسي" مستوحى من خطة الجامعة العربية.

 

وردا على سؤال حول العرقلة الدائمة من قبل الصين وروسيا في مجلس الامن، اعتبر جوبيه ان الموقف الصيني تطور ببطء شديد" مضيفا ان "بعض التصريحات الصينية تظهر على ما يبدو ان الصين لم تحسم امرها ولكن حتى الان لا يوجد اي شيء ملموس".

 

وردا على سؤال حول موقف موسكو بعد لقائه المغلق الاثنين مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، اعرب جوبيه عن المزيد من الشكوك وقال "اريد ان تكون لدي اسباب للامل ولكن يجب ان اجهد كثيرا". واضاف "ربما يوجد تحرك بطيء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.