تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة: نحو 30 ألف نزحوا إلى تركيا ولبنان والأردن هربا من العنف

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قال منسق مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة الخاص بسوريا، بانوس مومتزيس، إن ما يقرب من 30 ألف شخص نزحوا إلى تركيا ولبنان والأردن هربا من أعمال العنف في البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن مومتزيس قوله إن "المئات يعبرون يوميا الحدود إلى دول الجوار"، مضيفا أنه "وفقا للهلال الأحمر السوري فإن أكثر من 110 ألف شخص مشردون داخل سوريا".

 

وكان المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أدريان ادواردز، قال الجمعة، إن "الأمم المتحدة تقدر أعداد اللاجئين السوريين الذين فروا منذ البلاد هربا من العنف بما لا يقل عن 25 ألف لاجئ".

 

وكانت مفوضة العامة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، أعلنت منتصف الشهر الماضي أن التقارير التي تصلها تؤكد أن "أكثر من 25000 نزحوا إلى دول خارجية و7000 نزحوا داخل سوريا".

 

واضطر العديد من المقيمين في المناطق الحدودية إلى الهرب واللجوء إلى قرى لبنانية بسبب ما شهدته هذه المناطق من أحداث عنف وإطلاق نار.

 

ولفت منسق مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة الخاص بسوريا إلى أن "حوالي 110 ألف شخص معظمهم من اللاجئين العراقيين في سوريا يعانون أزمات اقتصادية في الوقت الحالي نظرا لارتفاع أسعار السلع الأساسية".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.