تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيد نصرالله: عندما تبدأ نعوش الجنود الأمريكيين بالعودة إلى الولايات المتحدة سيدرك ترامب أنهم خسروا المنطقة

مصدر الصورة
وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان تاريخ استشهاد المقاومين الأبطال في الـ 2 من كانون الثاني 2020 هو تاريخ فاصل لبداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد لكل المنطقة مبينا أن الأمريكيين ارتكبوا جريمة واضحة وصارخة بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجيشه باستهداف القادة الشهداء في العراق.

وشدد السيد نصر الله في كلمة له في الحفل التأبيني للشهيدين الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي على أن “ترامب مستعل ومستكبر ولا يعترف بدول ولا مؤسسات دولية ولا مجتمع دولي” ويعتبر أنه لا توجد دولة في العراق ويريد أن يرسل قواته ويسيطر على حقول النفط فيه وتصديره وبيعه للعالم.

وأشار السيد نصر الله إلى أن ترامب ارتكب جريمته بعد فشله “بإسقاط النظام الإيراني الذي وضعه هدفا له منذ بداية ولايته” إضافة إلى الفشل الأمريكي في سورية ولبنان والعراق وفي تمرير “صفقة القرن” لافتا إلى أن ترامب أراد أن يبقى تنظيم “داعش” الإرهابي لكي تكون هناك حجة للبقاء في العراق والسيطرة على الثروة النفطية ولكن مخططه فشل والشعب العراقي طالب بعد الانتهاء من تنظيم “داعش” بخروج الأمريكي من أراضيه وقال “عندما رأت واشنطن أن العراق يخرج من يدها وشعرت بخسارة ثرواته فتحت عليه جماعاتها الإرهابية التي كان يديرها ضباط الاحتلال الأمريكي”.

وأكد السيد نصر الله أن الاعتداء الأمريكي الجديد هو بداية حرب أمريكية من نوع جديد في المنطقة كما أن أمريكا و”إسرائيل” راهنتا على التنظيمات الإرهابية في سورية ولكنهما فشلتا موضحا أن الهدف الذي أراده الأمريكيون ببقائهم في العراق واغتالوا لأجله القائدين سليماني والمهندس سيؤدي إلى ندمهم وتحرير ثان للعراق من الاحتلال الأمريكي.

ولفت إلى أن أمريكا تريد ترهيب قوى المقاومة في المنطقة وأن أول رد من حركات المقاومة هو التمسك بالأهداف والقضية المركزية والصراع الأساسي ولن تتراجع ولن تضعف أو تخاف وقال “نحن على مشارف انتصار استراتيجي في المنطقة ولا نهزم بسقوط قائد من قادتنا بل نحمل دمه وأهدافه ونمضي إلى الأمام بإرادة وإيمان”.

وبين السيد نصر الله أن الرد على الجريمة الأمريكية يكون بإخراج القوات الأمريكية من المنطقة مشددا على أن الشعب العراقي والمقاومين الشرفاء لن يبقوا جنديا أمريكيا واحدا في العراق وقال “الرد هو القصاص العادل.. هذه الجريمة مرتكبها واضح ويجب أن يتعرض للعقاب.. الجيش الأمريكي هو من قتل وهو من سيدفع الثمن.. وعندما تبدأ نعوش الضباط والجنود الأمريكيين بالعودة إلى بلادهم سيدرك ترامب أنه خسر وعندما يرحل الأمريكيون عن منطقتنا سيصبح تحرير القدس أقرب”.

 

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.