تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : موقع تيك ديبكا: الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران ستتمكن من صنع قنبلة نووية في غضون عامين

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان:  بومبيو يؤكد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في اتصال هاتفي الليلة الماضية مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، دعم بلاده الكامل والثابت لإسرائيل، والتزامها القوي بضمان أمنها. وناقش بومبيو ونتنياهو التطورات الأخيرة في المنطقة، بعد عملية اغتيال الفريق قاسم سليماني.

صحيفة يديعوت احرونوت: نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الدول الأوروبية، إلى فرض عقوبات اقتصادية على إيران، مشدداً على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية. وقال نتنياهو إن إسرائيل تعلم تماماً ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني، مشيراً إلى أن إيران تعتقد أنها ستحصل على سلاح نووي، وأنا أكرر وأقول، إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية بأي شكل من الأشكال.

موقع تيك ديبكا: الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران ستتمكن من صنع قنبلة نووية في غضون عامين

جاء في تقرير تقدير الموقف السنوي لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" نشر أمس الثلاثاء، أن إيران ستتمكن من صنع قنبلة نووية ورؤوس حربية خلال عامين، في حال قررت تسريع برنامجها النووي إلى حدوده القصوى. مع ذلك اعتبرت التقديرات أن الإيرانيين ما زالوا مهتمين بالالتزام بالاتفاق النووي، وأن الغرض من خفض التزاماتهم بموجب الاتفاق الموقع عام 2015، هو تجميع أوراق ضغط للمساومة بهدف تحسين موقفهم في اتفاق جديد.

وبحسب التقديرات، فإن احتمال قيام أعداء إسرائيل بحرب استباقية، يبقى ضعيفاً، لكن هناك احتمال بين المتوسط والعالي للحفاظ على معادلات الرد في الجبهة الشمالية مع الاستعداد للمخاطرة إلى حد الحرب. أي أن ردود الفعل على الهجمات الإسرائيلية في سورية والعراق ولبنان يمكن أن تؤدي إلى التصعيد.

واعتبرت التقديرات أن اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قد يمنع تدهور المنطقة نحو مواجهة عسكري واسعة على المدى القريب، مشددة على أن الاغتيال يستوجب فحص ومتابعة دقيقة لتبعاته.

واعتبرت التقديرات أنه لا يزال بالإمكان التأثير على التموضع العسكري الإيراني في سورية، خصوصاً في أعقاب اغتيال سليماني الذي ترك فراغاً في المنطقة. والسؤال المطروح على طاولة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية هو: كيف سينجح خلفاء سليماني في الحفاظ على النظام المعقد الذي أنشأه في الشرق الأوسط..؟.

موقع "والا": بدء تصدير الغاز الاسرائيلي لمصر

أعلن وزيرا البترول المصري، والطاقة الإسرائيلي، اليوم الأربعاء عن بدء تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر وفق اتفاقية تم توقيعها بين الطرفين. وقال وزير البترول المصري، طارق الملا، إن ضخ الغاز من إسرائيل إلى مصر يمثل تطوراً هاماً يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين. وأضاف، إن هذا التطور سيمكن إسرائيل من نقل كميات من الغاز الطبيعي لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعي المسال المصرية، وذلك في إطار دور مصر المتنامي كمركز إقليمي للغاز.

                         ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.