تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعثة من منظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة في سورية

 

 

محطة أخبار سورية

  اعلن مسؤول كبير في منظمة المؤتمر الاسلامي الاحد ان بعثة تقييم المساعدات الانسانية في سورية التي شكلتها المنظمة والامم المتحدة موجودة منذ الجمعة في هذا البلد.

وصرح مساعد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي للشؤون الانسانية عطاء المنان بخيت لفرانس برس ان "البعثة المشتركة لمنظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة دخلت الجمعة الى سورية لتقييم المساعدات الانسانية بالتنسيق مع الحكومة السورية".

 

واضاف ان البعثة الممثلة ب"ثلاثة خبراء" في الشؤون الانسانية من قبل منظمة المؤتمر الاسلامي "تغطي 15 مدينة سورية".

وتابع انه في ختام هذه المهمة التي لم تحدد مدتها، سيرفع تقرير الى منظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة حول الحاجات الانسانية للمدنيين السوريين.

 

والخميس اعلنت المسؤولة عن العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس ان الامم المتحدة ستشارك للمرة الاولى في نهاية الاسبوع الحالي في مهمة تقييم للاوضاع الانسانية في سورية تنظمها دمشق.

وسيشارك في المهمة التي "تنظمها الحكومة" السورية خبراء في الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وستشمل مناطق حمص وحماه وطرطوس واللاذقية وحلب ودير الزور ودرعا وريف دمشق "اعتبارا من نهاية الاسبوع الحالي" بحسب ما ذكرت الامم المتحدة في بيان.

 

والاسبوع الماضي قالت اموس خلال زيارة لسورية ان ارسال بعثة انسانية مشتركة الى مناطق النزاع "ابسط الامور". وقالت "اننا بحاجة الى اكثر من ذلك بكثير".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.