تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوغدانوف: روسيا مهتمة ببدء حوار بين السوريين.. وسحب السفراء يضر بالتواصل والتفاهم بين جميع الأطراف

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

كشف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن المسؤولين الروس الذين زاروا دمشق مؤخرا حصلوا على وعود من الرئيس بشار الأسد بالدخول في مفاوضات مع المعارضة، مشيرا إلى "أن بلاده مهتمة ببدء الحوار بين السوريين وهذا العنصر كان الدافع الحقيقي وراء زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية ميخائيل فرادكوف إلى دمشق مطلع شباط الماضي".

 

وأكد بوغدانوف في حديث مع صحيفة "الوطن" السعودية، أن "الرئيس الأسد وعد روسيا بتكليف نائبه فاروق الشرع للذهاب فوراً إلى موسكو دون شروط مسبقة لمحاورة جميع أطراف المعارضة الداخلية والخارجية المسلحة وغيرها". وعلق بوغدانوف على الخطوة قائلا "ليبدأ الحوار المباشر أو غير المباشر، بوساطة روسية، أو وساطة مشتركة عربية روسية أميركية أوروبية، لا توجد لدينا مشاكل في التعامل مع التفاصيل لكن المهم أن تكون هناك اتصالات بأكثر جدية ممكنة".

 

ورأى بوغدانوف أن قطع الدول العربية المؤثرة وتركيا للعلاقات مع دمشق وطردها لسفراء سورية وسحبها سفراءها سيؤدي إلى قطع الاتصال مع الحكومة السورية، معتبرا أن "هذا شيء مضر بالتواصل والتفاهم بين جميع الأطراف ".

 

وشدد على أن موسكو متعاونة للوصول إلى استمرار الحوار بجدية تحت رعاية جامعة الدول العربية في القاهرة أو أي مكان يتم تحديده، وقال "لكن بالنسبة لنا فبدأ الحوار هو المهم ونحن نعتقد أن الحوار سيساهم على الأرض في وقف إطلاق النار لأن الحوار لا يمكن أن يتم دون ثقة متبادلة، لكن علينا أن نبدأ بشيء محدد والاتصالات تمهد ليكون هناك حوار وطني سوري وعلينا الحديث مع السوريين ليس مع بعضنا كما هو حاصل الآن".

 الوطن السعودية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.