تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصليب الأحمر تلقى إشارات روسية إيجابية بشأن هدنة سورية

 

محطة أخبار سورية

 اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان رئيسها جاكوب كيلينبرغر تلقى الاثنين من موسكو "اشارات ايجابية بدعم" طلبه اعلان هدنة يومية لساعتين "في كل المناطق التي يطالها العنف" في سورية.

 

وقال المتحدث باسم المنظمة هشام حسن لفرانس برس ان "الاجتماع كان ايجابيًا. خلال الاجتماع، تلقت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اشارات ايجابية بدعم مبادرتنا لوقف المعارك لساعتين يوميًا في كل المناطق التي يطالها العنف".

 

وخلال زيارته موسكو، التقى كيلينبرغر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. واللقاء بينهما استمر ساعة ونصف ساعة كما اضاف حسن. وتابع انه الى جانب فكرة الهدنة "تناولت المحادثات أهمية القيام بعمل انساني محايد ومستقل في سورية اليوم".

 

واضاف "هذا الاجتماع يندرج في اطار اتصالاتنا مع كل الذين يمكنهم ترك اثر ايجابي على عملنا الانساني في سورية". لكنه لم يشأ القول ما اذا كان من المرتقب عقد اجتماع مماثل في بكين، التي عارضت حتى الآن، على غرار موسكو مشروعي قرار في مجلس الامن يدينان "القمع" في سورية. واكتفى المتحدث بالقول "نامل في رؤية نتائج ملموسة لاتصالاتنا على الارض".

 

وقال "في انتظار ذلك نواصل انشطتنا الانسانية مع شركائنا في الهلال الاحمر العربي السوري" مضيفا ان "محاورينا الرئيسيين هما السلطات السورية والمعارضة السورية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.