تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا والصليب الأحمر تدعوان الحكومة والمعارضة في سوريا إلى هدنة إنسانية يومية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

أعلنت الخارجية الروسية أن روسيا واللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعوان الحكومة السورية والمعارضة إلى الموافقة على هدنة إنسانية يومية لإيصال المساعدات إلى المدنيين المتضررين من النزاع.

 

ونقلت قناة "روسيا" اليوم عن بيان الوزارة بشأن نتائج لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس لجنة الصليب الأحمر جاكوب كيلينبرغر إلى أن الطرفين أعربا عن ثقتهما في أن "الأولوية في المرحلة الراهنة يجب أن تكون لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع من يحتاج إليها من السوريين".

 

ودعا الطرفان الحكومة السورية وتنظيمات المعارضة المسلحة إلى "الموافقة على فرض هدنة إنسانية يومية من أجل السماح للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السورية بالوصول إلى الجرحى، وغيرهم من المدنيين المحتاجين إلى المساعدة أو الإجلاء، إضافة إلى تقديم ضمانات الحماية للأطباء الذين يقدمون هذه المساعدات".

 

وأكد لافروف ضرورة السماح للممثلين عن الصليب الأحمر بالوصول إلى جميع المعتقلين بسبب مشاركتهم في تظاهرات الاحتجاج.

 

وكان الوزير الروسي قال في لقائه مع كيلينبرغر ان روسيا تثمّن "نشاط اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مختلف مناطق العالم".

 

وأضاف "من الضروري أن نتبادل الآراء اليوم، حول الخطوات التي يمكن أن تتخذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة روسيا، لحل المشاكل الإنسانية الحادة في سوريا".

 

وقال لافروف "بإمكاني أن أعدكم بأننا نهتم بموضوع استمرار التعاون لتنفيذ القانون الدولي الإنساني عملياً"، آملاً في أن يواصل بيتر ماورير الذي سيخلف كيلينبرغر في رئاسة اللجنة في يونيو/حزيران المقبل، السير على "التقاليد الحميدة التي رسخت" في عهد الأخير.

 

ومن جانبه قال كيلينبرغر، إنه يثمن وجهة نظر لافروف، مضيفاً "أريد أن أطرح عليكم تقييمي للوضع في سوريا. انه يتدهور وهو بحاجة إلى حلول سريعة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.