تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات الأمريكية تمنع القوات الروسية من تسيير دورياتها في مناطق النفط

مصدر الصورة
خاص

تمركزت القوات الأمريكية منذ أيام في حالة ترقب للدوريات الروسية على الطرقات الرئيسية والدولية الـ(M4 ) التي تربط الحسكة بالرقة وحلب .

وقالت مصادر محلية أن (٤) عربات عسكرية للقوات الأمريكية تمركزت على الطريق الدولي في قرية (كرزيارت) بالقرب من معبر سيمالكا الحدودي غير الشرعي مع اقليم كردستان العراق على الطريق الواصلة بين كل من مدينتي المالكية و رميلان .

ولفتت المصادر أن سبب تمركز قوات أمريكية في هذه النقطة منذ أيام يأتي لمنع الأرتال والدوريات العسكرية الروسية من التحرك في تلك المنطقة التي تحتلها القوات الأمريكية ؛ باستثناء خطوط التماس الحدودية بين سورية وتركيا.

وكشفت المصادر أن الأمريكيين يخططون لمنع الروس من الدخول في العمق ؛ بموجب اتفاق بين القوتين ينص على أن تسلك القوات الروسية الطرق الحدودية فقط ؛ دون الانتشار والمرور على الطرق الرئيسية المؤدية إلى داخل المناطق بريفي القامشلي والحسكة .

وأشارت المصادر أن القوات الامريكية أعلنت عن نيتها في ملاحقة الدوريات الروسية لمنعها من الدخول إلى مناطق تواجد الأمريكيين.

وأكدت المصادر أن القوات الأمريكية تواصل انتشارها منذ أيام على الطرق الرئيسية في مدينة تل تمر على مدار الساعة، و أن مراقبة الطرقات تأتي في إطار منع القوات الأمريكية لأي تحرك روسي في المنطقة، إضافة لقيامها بين الحين والآخر بتسيير دوريات داخل المدينة وخارجها.

ونوهت المصادر إلى أن التوتر يسود مناطق ريف الحسكة الشمالي بين القوات الأمريكية و الروسية على خلفية منع القوات الأمريكية و الروسية من تسيير الدوريات في مناطق نفوذ كل منها في تلك المناطق، بالإضافة إلى حالة السخط والاستياء لدى المواطنين بعد اعتراض العربات العسكرية الأمريكية للعربات العسكرية الروسية بالحسكة ؛ خاصة بعد إعلان (حزب الاتحاد الديمقراطي) عن توسط قياداته لحل الخلاف مع الحكومة السورية وعودة القوات الروسية إلى مدينة القامشلي مجددا ؛ ما يشير إلى أن القوات الأمريكية تتصرف في المنطقة النفطية كصاحبة قرار مهمشة بذلك بقية الأطراف وحتى ميليشيا (قسد) التي أدخلتها إليها .

يذكر أن القوات الأمريكية كانت أجبرت منذ أيام دورية روسية على العودة إلى القامشلي بعد اعتراضها في قرية تل فخار قرب بلدة معبدة على طريق (المالكية - رميلان) شمالي شرقي محافظة الحسكة.

 

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.