تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا قلقة من انتهاكات جماعات معارضة سورية لحقوق الإنسان

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

أعربت روسيا اليوم الخميس عن القلق بشأن انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في سوريا من قبل مجموعات معارضة، والتي أشارت إليها رسالة لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" ، وشددت على وجوب ألا يغض المجتمع الدولي النظر عن هذه الحقائق.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مفوض وزارة الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف قوله "إنها (الرسالة) تتضمن معلومات كثيرة تشير إلى وقوع جرائم جسيمة في المجال الإنساني ارتكبتها المعارضة المسلحة، بما فيها حالات اختطاف وتعذيب وقتل مدنيين".

 

وأشار إلى أن الرسالة ذكرت أن المعارضة السورية تقوم بخطف مدنيين وعناصر من الجيش السوري، من أجل المطالبة بفدية مقابل الإفراج عنهم أو استبدالهم بمعارضين معتقلين من قبل النظام.

 

ودعا دولغوف الى إجراء تحقيق مناسب في أعمال العنف التي ارتكبت بحق الشعب السوري ومعاقبة المسؤولين عن تلك الأعمال.

 

وقال إن المعلومات التي تضمنتها الرسالة "تثير قلقا بالغا" وتؤكد مرة أخرى على صحة الموقف المبدئي الذي اتخذته موسكو والذي يعتبر انتهاكات حقوق الإنسان التي تحصل في سياق الأحداث الجارية في سوريا أمرا غير مقبول.

 

وأضاف أن روسيا "قلقة أيضا بشأن وجود مقاتلين من تنظيم القاعدة ومتطرفين من منظمات إرهابية أخرى في صفوف المعارضة المسلحة في سوريا".

 

ودعا دولغوف جميع شركاء روسيا الدوليين إلى استخدام المعلومات التي تتضمنها الرسالة من أجل إعادة الاستقرار إلى سوريا وتطبيع الوضع الإنساني وقيام حوار فعال بين السوريين برعاية مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص إلى سوريا كوفي أنان، من دون أي تدخل خارجي.

 

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اتهمت الإثنين الماضي في رسالة علنية أرسلتها إلى "المجلس الوطني السوري"، وجماعات معارضة سورية بارزة عناصر من الجماعات المسلحة السورية المعارضة بارتكاب إنتهاكات خطيرة لحقوقِ الإنسان، شملت عمليات خطف واحتجاز وتعذيب وإعدام لعناصر أمنية وأخرى مؤيدة للحكومة السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.