تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تدعم أي قرار دولي لا ينتهك "السيادة السورية"

 

محطة أخبار سورية

 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست إن بلاده تدعم أي مشروع قرار يعتمده مجلس الامن الدولي لا ينتهك السيادة السورية.

 

وقال مهمانبرست في تصريح نشرته وسائل اعلام رسمية ايرانية اليوم إن "الجمهورية الاسلامية الايرانية تتجاوب مع مشروع القرار الذي يتضمن مطالب الشعب السوري وتطبيق الاصلاحات المعلنة من الرئيس السوري (بشار الأسد) ومسؤولي الحكومة السورية وارساء الامن والاستقرار في هذا البلد ويمهد للحوار الوطني فيه".

 

وشدد على ضرورة اعتماد الخيار السياسي لمعالجة الوضع الحالي في سوريا وتحاشي اي تسرع واجراء ينطوي على اي تدخل في شؤون هذا البلد.

 

 وكان مجلس الامن الدولي صادق في الحادي والعشرين من مارس الجاري على بيان دعا جميع الاطراف في سوريا الى وقف العنف على وجه السرعة واعلن البيان دعمه الكامل للجهود التي يبذلها مبعوث الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان لتسوية الازمة السورية.

 

من جهة أخرى رفض مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية امير عبداللهيان تصريحات وزير الخارجية اليمني الذي اتهم فيها ايران بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية. ووصف امير عبداللهيان في تصريح نقلته قناة (العالم) الفضائية الايرانية اليوم هذه التصريحات بأنها "مزاعم كاذبة لا اساس لها من الصحة" داعيا الحكومة اليمنية الى تلبية مطالب شعبها بدلا من توجيه اتهامات كاذبة الى الآخرين حسب تعبيره.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.