تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسكو تحذر من استفزازات جديدة باستخدام "الكيميائي" في سورية

مصدر الصورة
وكالات

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، من خطط الإرهابيين في سورية لتنفيذ استفزازات جديدة باستخدام مواد كيميائية.

وأثناء اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، لبحث الوضع في سورية، لفت نيبينزيا إلى مذكرات صادرة عن البعثة السورية لدى المنظمة الدولية، وكذلك تقارير إعلامية حول "خطط يحيكها الإرهابيون لارتكاب استفزازات جديدة في سورية وعرض مسرحيات تحاكي استخدام السلاح الكيميائي".

وتابع الدبلوماسي الروسي: "نعتبر هذه المؤشرات مقلقة جدا، لأننا نعرف جيدا كيف تستخدم مثل هذه المسرحيات لتحقيق أغراض عسكرية وسياسية".

شهدت جلسة مجلس الأمن،  الأربعاء، تلاسنا بين الممثلين الدبلوماسيين للصين والولايات المتحدة حول المسؤولية عن إعاقة المساعدات الإنسانية في سورية.

من جهته، أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أن "الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه دول غربية على سورية، مكمل لإرهاب التنظيمات المدرجة على قائمة مجلس الأمن للكيانات الإرهابية".

وأضاف الجعفري خلال الجلسة: "نستغرب صمت بعض مسؤولي المنظمة الدولية حيال معاناة السوريين جراء الإرهاب والعدوان والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وممارسات قوات الاحتلال".

وأوضح الجعفري أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تجاهل في 64 تقريرا الإجراءات الاقتصادية القسرية التي تؤثر على حياة ملايين السوريين.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.