تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تنتقد قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي بشأن سورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم "أن موسكو ستصر مستقبلاً على أنه يمكن وقف العنف في سورية فقط من خلال وقف إطلاق النار من قبل كل الأطراف وبدء الحوار دون تدخل.

 

وجاء في بيان صادر من الخارجية الروسية اليوم تعليقًا على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن سورية الذي اتخذ يوم الجمعة أن "هذا القرار يعطي تقويمًا أحادي الجانب لما يجري في سورية، ويتهم الحكومة فقط بأعمال العنف، ولا يتضمن أية طلبات حيال الجماعة المعارضة المسلحة".

 

وأشار البيان إلى أن القرار المذكور يتجاهل النتائج الإيجابية للجهود الدولية الرامية إلى تسوية الأزمة السورية بما فيها جهود كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية.

 

وأكد البيان أن "الجانب الروسي اقترح تعديلات تدين الأعمال الإرهابية في دمشق وحلب وتجعل مشروع القرار أكثر توازنًا، لكنه تم رفضها، ولذلك اضطرت روسيا الاتحادية إلى جانب الصين وكوبا للتصويت ضد هذا القرار".

 

وقال ان "تبني القرارالمتحيز وغير المتفق مع الواقع بشأن سورية، والذي اصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتعارض مع جهود المجتمع الدولي الرامية الى استقرار الوضع في سورية، كما لا يتفق مع البيان الذي اصدره أخيرًا مجلس الامن الدولي دعمًا لجهود كوفي عنان وادانة للعمليات الارهابية في دمشق وحلب".

 

وحذرت الخارجية الروسية من أن "الموقف غير المسؤول لبعض الدول التي عارضت اقتراحات روسيا الخاصة بإدانة الأعمال الإرهابية من قبل المسلحين يشجع في الواقع علي افلات الإرهابيين من العقاب".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.