تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تفاصيل ماحدث في قرية "خربة عمو" بريف القامشلي

مصدر الصورة
وكالات

قتلت القوات الأمريكية مدنيا وجرحت ثلاثة آخرين بعد اعتراض حاجز للجيش العربي السوري طريق الدورية الأمريكية القادمة من مناطق مازالت تحت سيطرة  ميليشيا " قسد" في محيط مدينة القامشلي

وروت مصادر محلية لـمحطة أخبار سورية تفاصيل ما حدث بقولها  أن عناصر دورية أمريكية قتلوا مدنياً وجرحوا اثنين آخرين من سكان قرية "خربة عمو" عند حاجز للجيش العربي السوري الذي اعترض طريق الدورية ومنعها من مواصلة سيرها.

ولفتت المصادر أن سكان القرية الذين تجمعوا عند حاجز الجيش العربي السوري حاصروا الدورية الأمريكية المؤلفة من خمس مدرعات عسكرية و نزعوا العلم الأمريكي من إحداها ثم أطلقوا النيران عليها.

وأكدت المصادر أن جسد الشاب ذي العشرين عاماً تلقى خمس رصاصات أمريكية توفي على أثرها قبل وصوله إلى المشفى ؛ عقب إطلاق سكان القرية الرصاص على الدورية؛ ولفتت المصادر إلى أن سكان القرية منعوا مجموعة من الصحفيين المرافقين للقوات الأمريكية من التصوير ، وصادروا أدواتهم؛ وحاولوا إحراق العربات الأمريكية و من ثم اعتقلوا المترجم عراقي الجنسية المرافق للدورية.

وذكرت المصادر أن المروحيات الأمريكية تدخلت لتأمين الطريق لانسحاب الدورية، فاتحة جدار الصوت ، ثم ألقت بالونات حرارية وقنابل صوتية قرب الحاجز بمدخل القرية في محيط مدينة القامشلي الغربي ؛ واستعادت المترجم من يد الأهالي.

وأشارت المصادر أن دورية روسية وصلت إلى القرية الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري لتهدئة الأوضاع بين الطرفين؛ بعد بدء نزوح أهالي القرية إلى القرى المجاورة بالتزامن مع وصول عناصر الجيش العربي السوري من القرى المجاورة في حامو ، والقصير على ذات الطريق .

فيما أشاعت ميليشيا " قسد" الإنفصالية خبراً مخالفاً لما حدث وذكرت أن دورية أمريكية دخلت إلى قرية "خربة عمو" ، الأمر الذي دفع بأهالي القرية للاحتجاج والهجوم على الدورية ومحاصرتها، فرد عناصر الدورية الأمريكية بإطلاق الرصاص على المحتجين، ما تسبب باستشهاد مواطن ؛ ما دفع الأهالي لإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على مجموعة صحفيين يرافقون الدورية واحتجاز معدّاتهم ، الأمر الذي أدى إلى تدخل طيران التحالف الذي حلق فوق قرية "خربة عمو" وفتح جدار الصوت

وألقى قنابل صوتية وغازية على أهالي القرية .

 

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.