تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

 صواريخ حزب الله قادرة على ضرب الكنيست ومقر وزارة الحرب ورئيس الحكومة..و محادثات أمريكية- عراقية في عمان لبحث انسحاب القوات الأمريكية من العراق

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

 

قناة كان:

 صواريخ حزب الله قادرة على ضرب الكنيست ومقر وزارة الحرب ورئيس الحكومة

قالت القناة في برنامج وثائقي تحت اسم/في زمن الحقيقة/ إن صواريخ حزب الله الدقيقة، قادرة على ضرب أهداف حيوية في العمق الاسرائيلي، بينها الكنيست ومقر رئيس الحكومة، ومقر وزارة الحرب في تل أبيب، ومحطة الوقود في الخضيرة ومطار بن غوريون.

وجاء في البرنامج الذي أعده أساف لبرمان، أن دقة إصابة الصواريخ لأهدافها ستكون في دائرة قطرها عشرة أمتار فقط. وبحسب التقرير، فإن هذا السيناريو كان الحلم الذي عمل عليه قاسم سليماني، لسنوات طويلة. وقال معد البرنامج، إن تقديرات الاستخبارات الاسرائيلية ترى أن احتمالات الحرب أصبحت أكبر بعد اغتيال سليماني.

وتحدث خلال البرنامج وزير الحرب الأسبق ايهود باراك قائلاً إن اسرائيل توهمت بعد حرب لبنان الثانية أنها نجحت في لجم حزب الله، وأوقفت جهوده لتطوير وانتاج الصواريخ،  لكن تبين لاحقاً أن هذه المزاعم عارية عن الصحة.

وأضاف باراك، إن لدى حزب الله اليوم أكثر من 120 ألف صاروخ موجه إلى اسرائيل. وقال ، إن صواريخ حزب الله قادرة على تحقيق إصابات دقيقة بمنشآت وبنى تحتية حيوية.

وقال الجنرال احتياط عاموس يدلين، إن اسرائيل اختارت في مواجهة حزب الله، تبني مفهوم "الحرب بين حروب" بهدف تجنب الانجرار إلى حرب شاملة. وأضاف، أن صواريخ حزب الله تشكل تهديدا استراتيجيا من الدرجة العليا على اسرائيل، وليس بإمكان اسرائيل أن تعتمد على منظومات القبة الحديدية والعصا السحرية وغيرها لمواجهة صواريخ حزب الله.

من جانبه، قال المراسل العسكري يوسي يهوشاع، إن اسرائيل أخفقت في معالجة وضع حزب الله، وهو أحد الإخفاقات الكبيرة. فيما قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل، إن دقة صواريخ حزب الله تشكل تهديدا جديا على اسرائيل.

القناة الثانية:

 وزير الحرب الاسرائيلي: لا نريد العودة للحرب لكن قد لا يكون هناك خيار آخر

تطرق وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت، إلى التهديدات التي تواجه اسرائيل على الجبهتين الجنوبية والشمالية، قائلاً إنه يريد تجنب حرب لبنان الثالثة، لكن قد لا يكون هناك خيار آخر. وأوضح أنه لا يريد العودة إلى الهاوية التي استمرت 51 يوما في غزة.

غانتس يتعهد بحسم المواجهة مع غزة عسكريا

من جانبه، قال رئيس تحالف " أزرق أبيض: بيني غانتس، إنه سيحسم المعركة القادمة مع غزة، في حال فوزه في الانتخابات الإسرائيلية، إذا لم يتم الوصول إلى تسوية شاملة تضمن عودة الجنود المحتجزين لدى في القطاع.

وأضاف، إن سبب عدم قدرة إسرائيل على ردع الفصائل الفلسطينية في غزة، مرده تعيين نفتالي بينيت وزيراً للحرب، رغم أنه لا يمتلك أي خبرة عسكرية.

القناة 13:

استطلاعات الرأي: لا تغيير على موازين القوى في الانتخابات الاسرائيلية القادمة

أظهر استطلاع للرأي، أن موازين القوى بين معسكري اليمين - والحريديين من جهة، والمركز واليسار الصهيوني من جهة أخرى، تبقى دون تغييرات، وأن نتائج الانتخابات المقررة في الثاني من آذار المقبل لن تكون حاسمة، ما يرجح استمرار الأزمة السياسية في إسرائيل وإجراء انتخابات رابعة. ووفقا للاستطلاع، ستحصل قائمة "أزق-أبيض" برئاسة بيني غانتس على 36 مقعداً، فيما يحصل الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو على 33 مقعداً، ويرتفع تمثيل القائمة المشتركة بمقعد إضافي وتحصل على 14 مقعداً. بينما يحصل تحالف أحزاب "العمل" و"غيشر" و"ميرتس" على 8 مقاعد، كما يحصل "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 8 مقاعد، وكتلتا "شاس" و"يهدوت هتوراة" الحريديتين على 7 مقاعد لكل منها، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" برئاسة وزير الحرب نفتالي بينيت، على 7 مقاعد.

صحيفة هآرتس:

دول أوروبية تناقش الاعتراف بالدولة الفلسطينية

قالت الصحيفة، إن اسرائيل تشعر بالقلق على ضوء سعي مجموعة من الدول الأوروبية، بقيادة لوكسمبورغ، لإعلان الاعتراف المشترك بالدولة الفلسطينية رداً على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت، أن اسرائيل تعمل على كبح هذه المبادرة، وأرسلت، رسائل إلى الدول التي قد تدعم الخطوة، قالت فيها إن هذا ليس الوقت المناسب للاعتراف من جانب واحد بدولة فلسطينية، لأن من شأن ذلك قطع الطريق أمام إمكانية إجراء مفاوضات مباشرة بين الطرفين حول تسوية نهائية. كما تحاول إسرائيل إقناع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بإعطاء فرصة لمبادرة السلام الأمريكية.

صحيفة "اسرائيل اليوم":

نتنياهو يتهم محكمة الجنايات الدولية بالعداء لاسرائيل

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن محكمة العدل الدولية في لاهاي تحولت منذ فترة طويلة إلى أداة سياسية في الحرب ضد إسرائيل.

وأضاف، أن اسرائيل ومعها العديد من الدول الصديقة لها، تواجه المحكمة، مشيراً إلى أنه تحدث مع عدد من قادة الدول، ومع منظمات دولية وخبراء عالميين، الذين أعربوا عن موقف واضح وهو أن محكمة العدل الدولية ليس لديها أي سلطة لمناقشة الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

من جهة ثانية، أشار نتنياهو إلى أن فريقاً إسرائيلياً سيجتمع قريبا، لصياغة خطة لتوسيع مجالات التعاون، والوصول إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان. وقال إنه أصدر تعليمات لمجلس الأمن القومي لقيادة هذه العملية مع جميع الهيئات الأمنية والمدنية الإسرائيلية.

موقع تيك ديبكا:

 محادثات أمريكية- عراقية في عمان لبحث انسحاب القوات الأمريكية من العراق

قال الموقع، إن ضباطا أمريكيين وعراقيين، أجروا الأسبوع الماضي، محادثات سرية في مبنى السفارة الكندية بالعاصمة الأردنية عمان، تم خلالها مناقشة انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

ونقل الموقع عن مصادر أمريكية قولها، إن الولايات المتحدة أبدت استعدادها لسحب بعض قواتها من المناطق في جنوب العراق والعاصمة بغداد، لكنها شددت على أنها لن تنسحب من قاعدة عين الأسد الجوية بالقرب من الحدود السورية العراقية.

ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.