تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفيصل يعتبر تسليح المعارضة السورية واجب.. وكلينتون تحث عنان لوضع جدول زمني لتنفيذ خطته

محطة أخبار سورية


قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، اليوم السبت، إننا ندعم فكرة تسليح المعارضة السورية لأنها واجب، معتبرا انه لا يمكن أن يستمر صمت المجتمع الدولي عما يجري في سوريا، بينما طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من المبعوث الاممي كوفي عنان بتحديد جدول زمني للخطوات المطلوبة من السلطات السورية.

 

وقال الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع كلينتون في الرياض إننا "نهدف للوقف الفوري لعمليات القتل الممنهج في سوريا"، معتبرا أنه "لا يمكن أن يستمر صمت المجتمع الدولي عما يجري في سورية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية وصلت, يوم الجمعة, إلى العاصمة السعودية الرياض, حيث أجرت مباحثات مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز حول الملف السوري.

 

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن "السوريين يقاتلون لأنهم لا يجدون مخرجا لأزمتهم"، مؤكداً تأييده لتسليح المعارضة السورية بالقول "نحن ندعم فكرة تسليح المعارضة السورية".

 

وأكد الفيصل على أن "الأولوية هي لوقف القتال وسحب القوات من المدن وإطلاق سراح المسجونين والبدء في مفاوضات تحت مظلة الجامعة العربية"، معتبرا أن "تسليح المعارضة واجب لأنها لا تستطيع الدفاع عن نفسها إلا بالأسلحة".

 

وكانت عدة دول عربية دعت مؤخرا إلى ضرورة تسليح المعارضة السورية، وعلى رأسها السعودية وقطر، فيما اعتبرت الحكومة السورية أن دعوات تسليح المعارضة أمر "عدائي"، وحملت من يطلقها مسؤولية "سفك دماء السوريين".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.