تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محلل اسرائيلي: اسرائيل تقف إلى جانب تركيا..والسفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة يهاجم المرشح الرئاسي الأمريكي ساندرز

بيرني ساندرز
مصدر الصورة
بيرني ساندرز -وكالات

قناة كان:

 نتنياهو.. صفقة القرن فرصة القرن بالنسبة لاسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن صفقة القرن، تشكل فرصة القرن بالنسبة لإسرائيل، مؤكدا أن اسرائيل ستقوم بعد استكمال عملية رسم الخرائط بالتنسيق مع الجانب الأمريكي، بفرض "سيادتها" على الأراضي التي قضت الخطة الأمريكية بضمها لإسرائيل، وأن الولايات المتحدة ستعترف بذلك.

 واضاف نتنياهو، في كلمة لمؤتمر اللوبي الأمريكي المؤيد لإسرائيل "ايباك" أن هذا سيكون يوما تاريخيا، بحيث تتغير خارطة اسرائيل ويتغير مستقبلها على نحو أفضل. وزعم نتنياهو أن إسرائيل ستُبقي الباب مفتوحا أمام التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين، وأنها على استعداد للتفاوض معهم على أساس صفقة القرن.

القناة الثانية:

محلل اسرائيلي: اسرائيل تقف إلى جانب تركيا

وصف معلق الشؤون العربية في القناة الثانية العبرية، ايهود يعاري، إن الأحداث التي تجري بالقرب من اسرائيل، وتحديدا في شمال سورية، بالدراماتيكة، قائلاً إن اسرائيل تجد نفسها إلى جانب الأتراك، وليس إلى جانب فلاديمير بوتين

ورأى يعاري، أن الصراع بين ايران وتركيا، يهدد بحصول صدام مباشر بين البلدين. وأضاف، أن أردوغان أصبح، حليفا طبيعيا لاسرائيل ضد ايران. لكن يتعين على اسرائيل أن تكون حذرة.

 وقال يعاري، إن التعاون بين أنقرة وطهران ليس في صالح اسرائيل، التي ترغب بعودة أردوغان إلى أحضان الغرب بدل أن يكون لاعبا مع الدب الروسي. كما ترغب اسرائيل، بوقف هجوم الجيش السوري، وبقاء سورية غارقة في الحرب، حتى لو كان الثمن بقاء "الجهاديين" في ادلب، الذين لن يشكلوا خطرا على اسرائيل في المدى المنظور.

القناة 13:

السفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة يهاجم المرشح الرئاسي الأمريكي ساندرز

شن السفير الاسرائيلي لدى الأمم المتحدة، هجوما عنيفا على مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، بيرني ساندرز، واصفا إياه بالأحمق، وغير المرغوب به لا في اسرائيل ولا في منظمة "ايباك". وجاء هجوم دانون على ساندرز بعد التصريحات التي صدرت عن ساندرز، والتي وصف فيها بنيامين نتنياهو، بالعنصري

من جهة ثانية، قال دانون، إن الإدارة الأمريكية ستعمل ضد القائمة السوداء التي أصدرتها الأمم المتحدة مؤخرا حول المؤسسات التي تنشط في المستوطنات، معتبرا أن ذلك يثبت متانة العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت أحرونوت:

 مسؤول اسرائيلي: اسرائيل تواجه حربا قضائية بتهمة ارتكاب جرائم حرب

توقع المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، أن تواجه إسرائيل في الفترة القريبة المقبلة موجة دعاوى قضائية ضدها، تتهمها بارتكاب جرائم حرب. وقال ووصف مندلبليت، الدعاوى المقدمة ضد إسرائيل في محكمة الجنائيات الدولية في لاهاي ومؤسسات حقوق إنسان دولية، بأنها مسار إستراتيجي، وحرب قضائية، ضد اسرائيل.

وأضاف، أن أي حدث استخدمت فيه إسرائيل القوة العسكرية، جرّ مبادرات لإعلان حرب قضائية ضدها، موضحا أنه لا يتوقع أن يتغير هذا الأمر في المستقبل.

وقال مندلبيليت، إلى أن صناع القرار في إسرائيل يدركون، أن اسرائيل ملزمة بإجراء تقصي حقائق وإجراء تحقيقات موضوعية إزاء ادعاءات ضدها بشأن انتهاك قوانين المواجهة المسلحة. واعتبر ان رفع دعاوى ضد اسرائيل، يعد جزءاً من الظاهرة الواسعة للحرب القضائية ضدها، من خلال استغلال محاكم دولية لتحقيق أهداف سياسية في الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

ترجمة :غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.