تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أنقرة تلمح الى انشاء منطقة عازلة على حدود سورية

 

محطة أخبار سورية

شددت انقرة نبرتها حيال دمشق بعد تصعيد مفاجئ للتوتر على الحدود التركية السورية ولمحت الى امكانية انشاء منطقة عازلة لاحتواء اللاجئين على الاراضي السورية.

 

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من الصين حيث يقوم بزيارة "لا تدفعونا الى حدود قدرتنا. لا نريد ان نفكر بالدخول الى هناك. لكن ان كانت من جهة قادرة على اجبارنا على قرار كهذا فهي النظام السوري"، على ما نقلت الصحافة التركية الاربعاء.

 

ورأت الصحف في هذه التصريحات الغامضة توجها لدى الحكومة الاسلامية المحافظة التركية التي قطعت العلاقات مع حليفها السوري السابق، الى التدخل على اراضي جارتها عبر انشاء منطقة عازلة على الاراضي السورية من اجل احتواء دفق هائل من اللاجئين الساعين الى دخول الاراضي التركية.

 

واقر دبلوماسيون اتراكا اتصلت بهم فرانس برس للتعليق على هذه التصريحات بان "جميع الخيارات مطروحة" ما يلمح الى ان تركيا ستبحث عدة سيناريوهات في حال عدم احترام دمشق المهلة لوقف القتال بالكامل في 12 نيسان/ابريل عملا بخطة المبعوث الدولي كوفي انان.

 

وقال الكاتب محمد علي بيراند في صحيفة حرييت ديلي نيوز ان "الاسم الرسمي لهذا النوع من الامور هو اجتياح سوريا. وفي حال اجتياز مرحلة اضافية سينتهي الامر بالقول ان سوريا وتركيا في حالة حرب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.