تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن: وقف دمشق لإطلاق النار ليس كافيا لتطبيق خطة أنان

 

محطة أخبار سورية

 قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سوزان رايس الاربعاء انه حتى لو التزمت دمشق بوعدها بوقف اطلاق النار، فان ذلك لن يعتبر التزاما كافيا بخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان.

 

وقالت رايس ان تعهد سورية لانان "براينا ليس ولا يمكن اعتباره التزاما" بخطة انان، مضيفة ان التزامات النظام السوري "تفتقر الى المصداقية" لانه عاد سابقا عن وعوده.

 

واعلنت وزارة الدفاع السورية الاربعاء وقف الاعمال العسكرية ضد "المجموعات الارهابية المسلحة" اعتبارا من صباح الخميس.

 

وقالت رايس "القتال لا يزال مستعرا حتى الان مما يعكس التصعيد في العنف الذي اتبعته الحكومة السورية منذ الاول من نيسان/ابريل عندما التزمت بوقف جميع الاعمال العدائية".

 

واضافت "لذلك فان التزاماتها لا تحمل الكثير من المصداقية بل وربما لا تحمل اية مصداقية .. نظرا لسجلها. وسننتظر باهتمام ما سيقوم به النظام السوري غدا".

 

ومن المقرر ان يطلع انان مجلس الامن الدولي الخميس على التزام سورية بخطته السداسية التي وافقت عليها دمشق.

 

وقد اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء عن قلقها بشأن "تواصل العنف" في سورية عشية موعد وقف اطلاق النار.

 

وفي تصريحات امام وزراء خارجية مجموعة الثماني اعربت كلينتون كذلك عن قلقها ازاء المشاكل التي تواجه مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان في مساعيه لجعل سورية تطبق خطته لوقف العنف في سورية والتي تدعو الى وقف لاطلاق النار الخميس.

 

واضافت "ان احداث العام الماضي، وحتى احداث الاسبوع الماضي، تؤكد على الحاجة المستمرة للتعاون الدولي الشامل، ومجموعة الثماني هي المنبر المناسب لذلك".

 

وتابعت "نحن قلقون جدا من استمرار العنف في سورية".

 

واكدت "نحن قلقون من المشاكل التي تواجه المبعوث الخاص كوفي انان في مساعيه لوقف لاطلاق النار ووقف العنف. ونحن متنبهون لذلك. وسيكون هذا على اجندتنا بعد ظهر اليوم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.