تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية الإسرائيلية تحتج لدى موسكو على زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي لموسكو

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: بيرتس يجدد رفضه المشاركة في حكومة برئاسة نتنياهو

جدد رئيس حزب "العمل" وتحالف أحزاب" العمل- غيشر- ميرتس" عمير بيرتس، رفضه المشاركة في حكومة يمينية ضيقة برئاسة ينيامين نتنياهو، قائلاً إن موقفه لم يتغير وإنه يواصل جهوده لتشكيل حكومة تغيير برئاسة بيني غانتس. وجاء موقف بيرتس رداً على دعوات من داخل حزب "العمل" للانضمام الى حكومة برئاسة نتنياهو. ودعا بيرتس، الى التحلي بالصبر والقيام بالخطوات الصحيحة والمسؤولة، التي تقود الى إقامة حكومة تغيير وأمل ومنع إجراء انتخابات رابعة.

في المقابل، قال عضو تحالف "أزرق-أبيض" موشيه يعالون، إن التحالف لن ينضم الى حكومة برئاسة نتنياهو، تحت اي ظرف، مؤكداً تحقيق أكثرية ترجح تكليف غانتس بتشكيل الحكومة.  ونصح يعالون، "الليكود" عدم انتظار انشقاق أعضاء كنيست من "أزرق-أبيض" والانضمام الى "الليكود".

القناة 13: نتنياهو يدعو الى تشكيل حكومة طواريء لمواجهة وباء كورونا

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بسبب تفشي وباء كورونا، وذلك في إطار تشديدا الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء. ودعا نتنياهو إلى وضع السياسية جانباً، وتشكيل حكومة طوارئ إلى أجل مسمى، إن تفشي وباء كورونا، أزمة عالمية لن تنتهي قريباً، محذّراً من أن عدد الوفيات في إسرائيل قد يصل إلى أعداد كبيرة، نافياً أن تكون إسرائيل قد توصلت إلى لقاح ضد الوباء.

الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية  اليوم الخميس، أن حصيلة الإصابات بفايروس كورونا ارتفعت إلى 109، موضحة أن الإصابات مرشحة للازدياد خلال الأيام المقبلة. فيما أفادت تقديرات وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية ونقابة المعلمين بأنه سيتم تعليق الدوام المدرسي في جميع أنحاء إسرائيل بهدف منع انتشار فايروس كورونا، إبتداء من يوم غد الجمعة، وحتى عطلة عيد الفصح اليهودي، منتصف نيسان المقبل.

من جانبه، يدرس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، إغلاق جهاز التعليم، في إطار الخطوات المتخذة لمواجهة انتشار فايروس كورونا، فيما بحث نتنياهو مع وزير التربية والتعليم، رافي بيرتس، احتمال إغلاق جهاز التعليم. كما توجه رئيس نقابة مدراء المدارس، منشيه ليفي، إلى وزارة التربية والتعليم ومكتب رئيس الحكومة، قائلاً إن الحكومة ترتكب خطأ كبيراً بإبقاء مؤسسات التعليم مفتوحة. كما أعلنت الجامعة العبرية في القدس، عن إلغاء جميع الدورات في الفصل الدراسي الثاني، وإقامة المحاضرات عن بُعد.

مراسل القناة 13 العبرية، نقل عن مصادر إسرائيلية قولها، إن وزارة الخارجية مارست ضغوطاً دبلوماسية على دول أسيوية و أوروبية، لدفعها الى تصدير كمامات واقية وتجهيزات طبية الى إسرائيل، لمساعدتها في مواجهة تفشي الوباء.

الخارجية الإسرائيلية تحتج لدى موسكو على زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي لموسكو

قال مراسل القناة 13 العبرية، باراك رافيد، إن الخارجية الاسرائيلية قدّمت احتجاجاً شديد اللهجة إلى روسيا، بسبب استضافة موسكو لوفد ضم قادة في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

ونقل رافيد عن مسؤول رفيع المستوى في الوزارة قوله، إن المسؤول المؤقت عن السفارة الإسرائيلية في موسكو، إيلي بلوتسركوفسكي، توجه صباح اليوم إلى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، واحتج على استضافة الخارجية الروسية، أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، زياد نخالة، مشيراً إلى ان الحركة مدعومة من إيران، ولا تعترف بحق إسرائيل بالوجود وتقوّض بشكل منهجي التهدئة مع قطاع غزة.

                                                  ترجمة: غسان محمد 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.