تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراجع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الصين وتسجيل المزيد منها في عدد من دول العالم

مصدر الصورة
وكالات

سجلت العديد من دول العالم إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا فيما تراجع عدد الإصابات والوفيات في الصين بشكل ملحوظ خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أنه لم تسجل أي إصابة محلية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية لكن سجلت 47 إصابة وافدة من الخارج فيما سجلت أربع وفيات جديدة خلال الفترة نفسها.

إلى ذلك رفعت السلطات الصينية اليوم الإجراءات الصارمة التي فرضت منذ أشهر في إقليم هوبي مركز وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 18 ألف شخص في دول العالم منذ كانون الأول الماضي إضافة إلى إصابة أكثر من 400 ألف شخص.

إلى ذلك أعلنت ليبيا اليوم تسجيل أول إصابة بكورونا على أراضيها وفق ما أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض.

وفي روسيا أعلنت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية أناستاسيا راكوفا أن عدد الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا في موسكو ارتفع إلى 14 شخصا في وقت تم تأكيد 290 إصابة بالفيروس حتى أمس في موسكو.

وفي الولايات المتحدة الامريكية أعلنت جامعة جونز هوبكنز أن عدد الحالات المصابة بالفيروس بلغت مساء أمس 53600 والوفيات 703 حالات فيما ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في ألمانيا إلى 31554 حالة فيما تم تسجيل 149 حالة وفاة.

وأظهر إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع بشكل كبير حيث تم تسجيل 4191 حالة جديدة فيما ارتفع عدد الوفيات الى 36 خلال آخر 24 ساعة.

كما أعلنت كوريا الجنوبية اليوم تسجيل 100 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 9137 والوفيات إلى 126 شخصا.

وفي المكسيك تم تسجيل 44 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 50 في حين سجلت نيوزيلندا 47 إصابة مؤكدة وثلاث إصابات محتملة بالفيروس قبل أن تطبق البلاد الإغلاق الكامل عند منتصف الليل.

وفي الامارات سجلت وزارة الصحة 50 حالة إصابة جديدة بالفيروس فيما تماثل 4 مصابين للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وبذلك وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 248 فيما بلغ عدد حالات الشفاء 5.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.