تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة المانية تنفي وجود شحنة اسلحة لسورية على احدى سفنها

 

محطة أخبار سورية

  نفت شركة تجهيز السفن الالمانية بوكشتيغل الاثنين معلومات وردت في مقالة ومفادها ان احدى سفن الشحن التابعة لها تنقل اسلحة ايرانية الى سورية.

وقالت الشركة في بيان "بحسب الوصف الموجود في الوثائق عن الشحنة وشكلها فان شركة التجهيز لا علم لها بها على عكس ما اكدت الصحافة بان الموضوع يتعلق باسلحة او ذخائر او معدات عسكرية".

 

وتشير الوثائق التي تملكها الشركة الى ان الشحنة المتجهة الى سورية تشمل قطع محطة حرارية صنعت في الهند وتخص وزارة الطاقة السورية.

 

وقالت الشركة ان الشحنة الموضوعة في الاعلى وحدها يمكن للطاقم ان يتفقدها. وقالت "تم تفقدها. وبحسب الطاقم فانها عبارة عن انابيب واسطوانات كابلات".

واضافت انها قررت بالتشاور مع الحكومة الالمانية عدم السماح للشحنة بدخول مرفأ سوري قبل فحص حمولتها في مرفأ آخر.

 

ولم تحدد بوكشتيغل اي مرفأ قد تقصده السفينة لهذا الغرض، ولا مكان وجودها حاليا. والمرة الاخيرة التي تمكنت فرانس برس من رؤية موقع السفينة على موقع الشركة المجهزة (بعد ظهر الاحد) كانت في المتوسط بين جزيرة قبرص والساحل السوري.

بعد ظهور مقال في اسبوعية در شبيغل اشار الى وجود اسلحة على متن السفينة اعلنت الحكومة الالمانية السبت عن امكانية انتهاك للحظر المفروض على سورية. وصرحت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الالمانية لفرانس برس آنذاك ان "الحكومة الالمانية تدرس كل الدلائل حول احتمال انتهاك الحظر" على الاسلحة لسورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.