تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

على خلفية منع دخول القوات الأمريكية قريتي حامو وخربة عمو في ريف القامشلي ( الأسايش ) يحرمون أهالي القريتين  الخبز والمواد الغذائية.

مصدر الصورة
وكالات

منعت شرطة الأسايش التابعة لميليشيا (قسد) دخول الخبز والمواد الغذائية إلى كل من قريتي حامو وخربة عمو في ريف القامشلي شمالي محافظة الحسكة ؛ عقب مواجهة سكانها القوات الأمريكية ومنعهم من المرور في قريتيهم لعدة مرات .

وللمرة الثالثة في غضون أيام منع مواطنو قرية حامو في ريف القامشلي شمالي محافظة الحسكة رتلاً عسكرياً للقوات الأمريكية من عبور قريتهم بمساندة ودعم حاجز للجيش العربي السوري.

وفي سياق متصل عاودت فصائل جيش الاحتلال التركي قطع ضخ المياه من محطة مياة آبار علوك في ريف رأس العين شمالي محافظة الحسكة للمرة الثالثة على التوالي منذ بدء الحجر الصحي الاحترازي لمنع انتشار فيروس كورونا منذ ما يقارب الأسبوع ؛ كرد فعل على قيام قوات (قسد) بقطع التيار الكهربائي عن محطة مبروكة في سد تشرين في ريف حلب.

وفي محافظة دير الزور هرب أكثر من ١٠ معتقلين من سجن بلدة الكسرة غربي المحافظة بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن السجن مدة لا تتجاوز الـ١٠ دقائق فقط .

وقال مصدر مطلع لمحطة أخبار سورية أن ( قسد) لم تكترث للحادثة رغم زعمهم تشديد الحراسة على السجن, و رجح المصدر أن فرار السجناء قد يكون مدبراً من قبل حراس السجن بالتنسيق و التعاون مع (قسد ) خاصة أن الموقوفين متهمين بتجارة المخدرات والقتل وغيرها من الجرائم الخطيرة .

ولفت المصدر أن انقطاع الكهرباء خلال فترة هروب السجناء أدى إلى عدم توثيق عملية الهروب عبر كاميرات المراقبة الموزعة داخل البناء, وقد يقف وراءها أحد المسؤولين في السجن.

يذكر أن (قسد) أطلقت مؤخراً سراح عشرات المعتقلين من سجونها غالبيتهم من المتهمين بالانتماء لتنظيم داعش الارهابي .

.

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.