تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر أهلية : القوات الأمريكية تقوم بنقل وتهريب ارهابيي داعش من سجن غويران بالتنسيق مع ميليشيا (قسد)

مصدر الصورة
وكالات

سيطر ارهابيون من تنظيم داعش المعتقلين في سجن غويران – الذي اتخذت منه القوات الأمريكية المحتلة قاعدة لها -ليلة أمس على الطابق الأرضي في البناء.

وقالت مصادر مطلعة إن حالة العصيان استمرت في السجن بعد العصيان السابق الذي طالب فيه السجناء الدواعش بتحسين ظروف اعتقالهم .

وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم تمكنوا يوم أمس من السيطرة على الطابق الأرضي للسجن وخلعوا بوابات الزنزانات وخرقوا جدران المهاجع ليتمكنوا من الهرب في وقت تعالت فيه أصوات الرصاص داخل السجن .

وأكد المصدر أن قتلى وجرحى من عناصر التنظيم سقطوا أثناء قمع العصيان من قبل عناصر (قسد) .

ولفت المصدر إلى عدم تمكن عناصر (قسد) من السيطرة الكاملة على السجن بعد الاستعصاء الذي نفذه عناصر داعش , رغم فرضها طوقاً أمنياً محكماً حول السجن بالتزامن مع تحليق طيران التحالف الدولي فوق المدينة الذي فتح جدار الصوت وألقى القنابل المضيئة على السجن بالإضافة إلى وصول تعزيزات من التحالف لدعم ميليشيا ( قسد ) .

يشار إلى أن الناطق باسم قسد المدعم كينو غابرييل زعم في بيان أن عناصر (قسد) سيطروا بشكل كامل على حالة العصيان التي حصلت ليلة أمس في السجن مؤكداً على عدم تسجيل أية حالة هروب من قبل المعتقلين معقباً أن ما أشيع عن هروب عناصر التنظيم من السجن لا أساس له من الصحة .

يذكر أن طيران التحالف لا يزال يحلق في سماء المدينة ما يدل على استمرار حدوث الخلل الأمني داخل مبنى السجن الأمر الذي يؤكد المعلومات التي يتم تداولها في حي غويران  وفق مصادر أهلية أن القوات الأمريكية تقوم بنقل وتهريب ارهابيي داعش من السجن بالتنسيق مع ميليشيا (قسد) الانفصالية.

أحلام الحسين – الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.