تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة 13 العبرية: محكمة إسرائيلية تتهم مُستوطِنة بتزويد حزب الله بصور لمواقع الجيش الإسرائيلي

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان العبرية : 16 حالة وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل و ارتفاع الاصابات الى4695 حالة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا، ارتفع مساء أمس الاثنين الى 4,695 حالة بينها 79 حالة خطيرة، بينما تماثل للشفاء 161 مصاباً. بينما وصلت حالات الوفاة الى 16 حالة. ودعت الوزارة كل من كان على اتصال مع مصاب بالفيروس إلى عزل نفسه لمدة 14 يوما.

نتنياهو يعلن عن قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

وفي إطار الاجراءات العاجلة لوقف انتشار فيروس كورونا، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الحكومة تعمل على فرض المزيد من القيود على حركة الإسرائيليين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تعزيز قدرة الشرطة على تطبيق هذه التعليمات. وأضاف، أنه سيتم تقليص حجم الأنشطة الاقتصادية إلى 15%.

وأوضح نتنياهو أن القيود الجديدة تشمل: منع التجمهر لأكثر من شخصين ليسوا من عائلة واحدة، ومنع الصلاة الجماعية حتى في الأماكن المفتوحة، واقتصار الأعراس على أفراد العائلة الواحدة، وإجراء الجنازات بمشاركة 20 شخصا كحد الأقصى.

وزير المالية: إسرائيل تواجه أزمة اقتصادية صعبة

من جانبه، قال وزيرة المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، إن إسرائيل تواجه الأزمة الاقتصادية الأصعب، موضحاً أن عدد العاطلين عن العمل خلال شهر واحدة ارتفع من 30 ألف شخص إلى مليون شخص. ورجّح كحلون أن تستأنف عجلة الاقتصاد دورانها بعد عطلة الفصح اليهودي، منتصف الشهر المقبل.

القناة 12: الموساد الإسرائيلي ينجح في جلب معدات طبية إضافية لمواجهة فيروس كورونا

إلى ذلك، ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، أن جهاز الموساد الإسرائيلي نجح في جلب معدات طبية إضافية بينها 20 ألف اختبار لفحص الفيروس و27 جهاز تنفس اصطناعي، وجلب 10 ملايين كمامة طبية، و700 طقم طبي واقي سيستخدم من قبل أفراد نجمة داؤود الحمراء. وأوضحت القناة أنه تم شراء هذه المعدات من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل، مضيفة أنه سيتم في الأيام المقبلة جلب المزيد من المعدات خاصةً أجهزة التنفس الاصطناعي.

القناة 13 العبرية: محكمة إسرائيلية تتهم مستوطنة بتزويد حزب الله بصور لمواقع الجيش الإسرائيلي

اتهمت محكمة إسرائيلية، مستوطنة إسرائيلية بالعمل لصالح حزب الله، من خلال التجسس على قوات الجيش، وإرسال صور لمواقع عسكرية حساسة، منها قاعدة "حتسريم الجوية" وأخرى لمواقع "للقبة الحديدية" و"بوابة إيرز" الملاصقة لقطاع غزة، وصور للسياج الفاصل من منطقة الناقورة في الشمال، ومناطق أخرى، بينها صور لمستشفى رمبام.

موقع والا: حزب ميرتس يهدد بفض الشراكة مع حزب العمل

قال رئيس حزب "ميرتس" نيتسان هورويتش، إن حزبه سينسحب من تحالفه مع حزب "العمل" وسيعمل على تشكيل كتلة مستقلة، إذا قرر عمير بيرتس الانضمام الى حكومة نتنياهو. وأكد هوروفيتش، أن بيرتس وايتسيك شمولي، يخونا ثقة مئات آلاف الناخبين، إذا ما قررا المشاركة في حكومة برئاسة المتهم نتنياهو.

                           ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.