تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معدل البطالة في اسرائيل يصل إلى مليون شخص

مصدر الصورة
ارتفاع معدل البطالة في اسرائيل بسب كورونا -وكالات

قناة كان:

 ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في اسرائيل إلى 5358 حالة و20 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، أن عدد الإصابات بفيروس كورنا، ارتفع إلى 5358 مصاباً، بينها 94 حالة خطيرة. كما وصل عدد حالات الوفيات إلى 20 حالة، ودعت الوزارة كل من كان على اتصال مباشر مع مصاب بالفيروس إلى عزل نفسه تلقائيا لمدة اسبوعين،  كما دعت إلى الإبلاغ عن وجود حالات إصابة عبر موقع الوزارة أو الهاتف.

معدل البطالة في اسرائيل يصل إلى مليون شخص

إلى ذلك، أعلنت مؤسسة الضمان الوطني الاسرائيلية، أن عدد العاطلين عن العمل في ضوء الاجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا سيتجاوز الميلون شخص، خلال شهري نيسان وأيار. وتوقعت المؤسسة أن عدد طالبي العمل وصل إلى 988,957, فيما وصلت معدلات البطالة الى 32.8% . وتوقعت المؤسسة أن يصل مستوى الإعانة والضمان والركود خلال شهري أيار وحزيران إلى 8.1 مليار شيكل.

رئيس الموساد الاسرائيلي: نعمل على جلب التجهيزات الطبية إلى اسرائيل بشكل منتظم

وفي إطار الجهود الاسرائيلية لجلب التجهيزات الطبية، قال رئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي، يوسي كوهين، إن الجهاز يدير حملة خاصة بهدف تزويد المشافي الاسرائيلية بتجهيزات طبية تساعد في مواجهة وباء كورونا.

وأضاف، أن "الموساد" يشرف على عمليات خاصة في هذا الشأن، ويقوم بجلب المزيد من أجهزة التنفس الاصطناعي منذ بدء الأزمة في اسرائيل. وأشار إلى أن الهدف الأساس هو التزود بالأجهزة والاستعداد لسيناريوهات أكثر خطورة.

القناة 12:

جدعون ساعر: ليس من الصواب تشكيل حكومة كبيرة في ظل الأزمة الإقتصادية

شن القيادي في حزب "الليكود" جدعون ساعر، هجوماً لاذعاً على بنيامين نتنياهو، قائلاً إنه ليس من الصواب تشكيل حكومة كبيرة، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تشهدها اسرائيل.

ودعا ساعر إلى حكومة بعدد قليل من الوزراء، وتقليص الرواتب المرتفعة بما في ذلك رواتب الوزراء وأعضاء الكنيست والقضاة والمدراء العامين.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.