تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بريطانيا تدعو لتنفيذ خطة أنان بصورة عاجلة وتحذّره من العودة إلى مجلس الأمن

محطة أخبار سورية

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألستير بيرت، اليوم الجمعة، النظام السوري إلى تنفيذ خطة كوفي أنان بصورة عاجلة، وحذّره من العودة إلى مجلس الأمن لاتخاذ "إجراءات صارمة" وفورية في حال لم يفعل.

 

وقال بيرت إن "المملكة المتحدة قلقة للغاية من جرّاء العنف الذي يستحق الشجب، في سوريا، ولا يزال مستمراً بمستويات غير مقبولة على الرغم من وقف إطلاق النار وشمل النساء والأطفال من بين الذين فقدوا حياتهم".

 

وأضاف أن "مراقبي الأمم المتحدة أفادوا باستمرار وجود الأسلحة الثقيلة والجنود في المدن السورية وتعرّض الناس الذين يتحدثون لهم لعقاب النظام، وصارت دوامة العنف في سوريا مقلقة للغاية وكانت هناك تقارير اليوم عن تفجير إنتحاري في دمشق".

 

وأشار الى أن "الحكومة السورية، وكما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) هي الآن في انتهاك لخطة السلام والتي تم الإتفاق عليها بالإجماع في اثنين من قرارات مجلس الأمن الدولي، ويتعيّن عليها إحترام إلتزامتها بموجب هذين القرارين، فضلاً عن تنفيذ خطة أنان بكامل نقاطها الست، بما في ذلك التحول السياسي".

 

وحذّر وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، النظام السوري من "العودة إلى مجلس الأمن الدولي لمناقشة إتخاذ اجراءات فورية وصارمة في حال لم ينفذ تلك الإلتزامات".

 

وقال "سنستمر في حثّ المعارضة السورية على الإلتزام بوقف إطلاق النار وعلى العمل أيضاً مع المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان بشأن عملية التحول السياسي في بلادها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.