تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فرنسا تعتبر ان سورية تواصل عدم احترام تعهداتها

 محطة أخبار سورية

 اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان فرنسا تعتبر ان سورية تستمر في عدم احترام تعهداتها وتواصل عمليات القمع في البلاد، ودعت الامم المتحدة الى تسريع الانتشار الكامل للمراقبين.

 

واكد المتحدث باسم الوزارة فنسان فلورياني ان "فرنسا تدين بشدة قتل اربعة طلاب امس في حلب وكذلك جميع اعمال العنف التي قامت بها قوات الامن السورية ضد طلاب في هذه المدينة اضافة الى الاعتقالات الكثيرة التي رافقتها".

 

واضاف "نلاحظ من جديد ان دمشق لا تحترم تعهداتها وتواصل القمع. وتطالب فرنسا من جديد بالتطبيق الفوري والكامل للبنود الواردة في خطة النقاط الست للمبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان".

 

وفي اتصال هاتفي الخميس، كرر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه للوسيط الدولي كوفي انان التاكيد على "اهمية الانتشار الكامل للمراقبين على ان لا يعوق اي شيء حرية تحركهم".

 

وصرح المتحدث باسم كوفي انان في جنيف الجمعة ان هناك "مؤشرات بسيطة" على احترام خطة انان ميدانيا في سورية. وقال احمد فوزي "هناك مؤشرات على الارض تفيد عن احراز تقدم، ولو انها بطيئة وبسيطة، وهناك ايضا مؤشرات ميدانية لا ترونها" لان "هذه الوساطة تجري بعيدا عن الاضواء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.