تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية الصينية: سنواصل أداء دور إيجابي بالدعوة لتحقيق حل عادل وسلمي للقضية السورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، يوم الجمعة، أن "الصين ستواصل أداء دور إيجابي وبناء، في الدعوة الى تحقيق حل عادل وسلمى وملائم للقضية السورية"، مشيرة إلى أنها "حافظت على الاتصالات مع الحكومة السورية وجماعات المعارضة من أجل تعزيز الحوار وتخفيف حدة التوتر".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين، بمؤتمر صحفي، نقلته وكالة (شينخوا) للأنباء إن "الصين تؤمن دائما بحماية مقاصد ومبادىء ميثاق الأمم المتحدة والقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية فضلا عن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والمصالح الجوهرية للشعب السوري".

 

وتعد الصين من الدول المؤيدة والداعمة للسلطة السورية، والرافضة اتخاذ أي قرار دولي يهدف إلى فرض إجراءات أممية ضدها، مشددة في أكثر من مناسبة على أهمية التوصل لحوار وطني, بعيدا عن أي تدخل خارجي.

 

وأشار المتحدث الصيني إلى أن "بلاده حافظت على الاتصالات مع كل من الحكومة السورية وجماعات المعارضة من أجل تعزيز الحوار وتخفيف حدة التوتر".

 

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة، أن رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض برهان غليون سيقوم بزيارة إلى بكين بين 6 و9 أيار الجاري، مؤكدة أن موقف الصين تجاه الوضع في سوريا وتجاه المجلس الوطني لم يتغير.

 

وكانت الصين استقبلت وفدا من اللجنة الوطنية "للتغيير الديموقراطي" التي تضم احزابا "قومية عربية" وكردية واشتراكية وماركسية وكذلك شخصيات مستقلة.

 

وجدد السفير الصين في بيروت ووتسيشيان، في وقت سابق، رفض بلاده التدخل الخارجي في شؤون سوريا الداخلية ولتهريب الأسلحة للمجموعات المسلحة فيها وتأييدها لخطة ومهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.