تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محذرا من حرب أهلية في سوريا .. العربي: العنف في سورية قد يصل إلى بلدان مجاورة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

حذر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، من أن "تصاعد العنف في سوريا قد يدفع الصراع الذي يعصف بالبلاد إلى حرب أهلية"، لافتا إلى أن العنف في سورية قد "يستفحل ويصل إلى بلدان مجاورة".

 

ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) البريطانية عن العربي قوله، في تصريحات للصحفيين، انه "سيفضي تصاعد العمل العسكري في سوريا إلى حرب أهلية في البلاد وهو الأمر الذي لا يريد احد أن يراه"، مضيفا أن "تصاعد العنف في سوريا قد يستفحل ليصل إلى بلدان مجاورة".

 

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أقر الشهر الماضي، بأنه فشل في مهمته في الملف السوري, قائلا إنني شخصيا ذهبت إلى دمشق قبل أن يشهد الوضع في سورية كل هذا التصعيد، لكن لم أنجح، لماذا لم أنجح؟ لأننا نعيش في عالم تحكمه قواعد معينة ويجب أن نلعب في إطار هذه القواعد.

 

وكان نبيل العربي زار سورية بعدما تسلم مهام منصبه منتصف عام 2011، حاملا مبادرة عربية بحسب تقارير إعلامية، حيث التقى خلالها عدد من  المسؤولين السوريين، وبحث معهم الأوضاع التي تشهدها سورية.

 

وأشار العربي إلى انه "لن يسعى إلى دفع الصين كي تمارس مزيدا من النفوذ على السلطات السورية"، قائلا  "الصين بلد لايمكن أن يضغط عليه أحد".

 

 وتابع أمين عام الجامعة "لن تحاول جامعة الدول العربية الإقدام على ذلك لان ذلك يخالف الأعراف، إلا انه دعا بكين إلى مواصلة تأييد خطة عنان".

 

وتتضمن خطة عنان, وقف العنف، وسحب الوحدات العسكرية من التجمعات السكنية, وإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين وبدء حوار, والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع في سورية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.