تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشوركين : الوضع في سوريا يتحرك في الاتجاه الايجابي رغم العقبات

محطة أخبار سورية


قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، اليوم الثلاثاء، إن "المشاكل لاتزال قائمة في سوريا إلا أن مهمة مراقبين تابعة للمنظمة الدولية يجري نشرها"، مشيرا إلى أن "الوضع في طريقه للتحسن بصورة عامة".

 

ونقلت وكالة (رويترز) البريطانية عن تشوركين قوله، في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع في مجلس الأمن حول تقرير عنان إن "الأمور تتحرك في الاتجاه الايجابي..وهناك عدة عقبات إلا أنني اعتقد أن بالإمكان تذليلها".

 

وأبلغ المبعوث الاممي والعربي إلى سوريا كوفي عنان مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن القتال وحملات الاعتقال لا تزال مستمرة في سورية, مشيرا إلى أن خطته المكونة من 6 نقاط هي الفرصة الأخيرة لتفادي حرب أهلية.

 

ويأتي تقرير عنان في الوقت، الذي تتوارد فيه أنباء عن حدوث خروقات في عدة مناطق في سورية, بالرغم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ قي يوم 12 من شهر نيسان الماضي, بموجب خطة عنان، التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة، وحظيت بدعم دولي.

 

وتتضمن خطة عنان, التي وافقت عليها السلطة والمعارضة، وقف العنف، وسحب الوحدات العسكرية من التجمعات السكنية, وإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين وبدء حوار, والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع في سورية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.