تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيثم مناع: نتمسك بخطة أنان بشأن سورية

 

محطة أخبار سورية

 

جدد نائب المنسق العام ومسؤول العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة هيثم مناع، الثلاثاء التمسك بخطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان إزاء الأوضاع في سورية.

 

وقال مناع عقب استقباله الثلاثاء من قبل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، إن "خطة أنان هي المخرج الأمثل لوقف كل أشكال العنف الموجودة الآن في المشهد السوري، والأداة الرئيسة لتحقيق الانتقال الديمقراطي الذي يناضل من أجله الشعب السوري"، حسب نص بيان للرئاسة التونسية.

 

من جهة ثانية، جدد مناع رفض هيئة التنسيق الوطنية السورية "التدخل الأجنبي ونبذ كل أشكال الطائفية، التي يمكن أن تشوّه الوجه الناصع للثورة السورية"، على حد تعبيره وهو موقف تدعمه الرئاسة التونسية.

 

وحسب الرئاسة التونسية، تطرّق لقاء مناع-المرزوقي إلى "ضرورة توحيد صفوف المعارضة السورية والتخلي عن حالة التشتت التي لا تخدم مشروعها في بناء دولة مدنية ديمقراطية تقطع مع نظام التسلط والقمع السائد في سورية الآن".

 

ووفق موقع "اللجنة الإعلامية لهيئة التنسيق الوطنية في المهجر" على الانترنت، فإن مناع التقى الرئيس التونسي المرزوقي الثلاثاء بعد تلقيه دعوة رسمية عاجلة منه، وذلك لبحث العديد من القضايا والملفات المهمة في الشأن السوري. ويُعدّ هذا اللقاء الرابع من نوعه بين مناع والرئيس المرزوقي منذ أن تسلّم الأخير مهامه رئيسًا لبلاده في أواخر العام الماضي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.