تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان العبرية: باحث سعودي للقناة: أنا مستعد لاستقبال يهودي في بيتي ولا أستقبل فلسطيني

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان العبرية: باحث سعودي للقناة: أنا مستعد لاستقبال يهودي في بيتي ولا أستقبل فلسطيني

قال الباحث السعودي، رؤوف السعين في لقاء مع قناة "كان" العبرية، إن "مسلسلات رمضان تعكس التحول الذي حصل لدى الجيل الشاب تجاه إسرائيل مقابل الجيل القديم الذي تربى على علاقات سلبية تجاه إسرائيل واليهود. وأضاف: أنا مستعد أن أنام عند يهودي ولا أنام عند فلسطيني. ومستعد أن أستقبل يهودياً في بيتي وأقدم له الطعام والشراب وأسمح له بالمبيت، ولا أسمح لفلسطيني بالدخول الى بيتي. 

ضغوط إسرائيلية على الاتحاد الأوروبي لمنعه من إشراك فلسطينيين في أنشطة أوروبية في الأراضي الفلسطينية

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، سفير الاتحاد الأوروبي في تل أبيب، عامونئيل جوفرا، وطلبت منه إيضاحات عن برقية أرسلها الاتحاد لمنظمات فلسطينية، بزعم أنها تدعم "التحريض والإرهاب".

وقالت مصادر إسرائيلية إن الأمر يتعلق ببرقية أرسلتها ممثلية الاتحاد الأوروبي في رام الله إلى منظمات فلسطينية مختلفة، تقول إنه لا يوجد عائق قانوني يمنع الفلسطينيين، الذين يتواصلون مع الفصائل الفلسطينية المختلفة، من المشاركة في الأنشطة التي يرعاها الاتحاد الأوروبي، طالما أنهم لا يشاركون كممثلين عن نفس المنظمة.

وقالت مسؤولة القسم الأوروبي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، آنا آزاري، لسفيرة الاتحاد، في جلسة المساءلة، إن إسرائيل تعارض بشدة، سياسة الاتحاد بشأن تمويل منظمات "إرهابية"، وتعتبر ذلك تصريحا للتحريض.

القناة السابعة: ضابط إسرائيلي: كورونا عزز التنسيق الأمني مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية

قال نائب قائد لواء رام الله في الجيش الإسرائيلي، شمعون بن زخاريا، إن انتشار فيروس كورونا في الضفة الغربية وإسرائيل، عزز التنسيق الأمني الوثيق مع أجهزة الأمن الفلسطينية، وفتح آفاقاً جديدة للتعاون. لكنه شدد على أن جيشه لم يتنازل عن أي نشاط أمني داخل مدينة رام الله الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الفلسطينية، مثل اعتقال أو منع عملية تحت ذريعة وجود الكورونا.

واعتبر زخاريا، أن مدينة رام الله كانت ذات يوم تسمى "عاصمة الإرهاب" على حد تعبيره، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يبذل جهوداً كبيرة لمنع نمو خلايا عسكرية جديدة في المنطقة، وذلك من خلال مواصلة الاعتقالات على مدار الساعة.

ومن بين العمليات الأخيرة التي جرى إحباطها قال الضابط أنه جرى اعتقال مجموعة تابعة لحركة حماس خططت لعدة عمليات تفجيرية في المنطقة ومنها التخطيط والتراجع بعدها عن عملية وضع عبوة في إستاد رياضي في القدس.

القناة 12: صراعات حادة بانتظار نتنياهو داخل حزبه "الليكود" على خلفية توزيع الحقائب الوزارية

توقعت مصادر إسرائيلية، نشوب خلافات حادة داخل حزب "الليكود" على خلفية تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو، سيدخل في صراعات حادة مع أعضاء حزب "الليكود" لدى توزع الحقائب الوزارية، وخاصة من الوزراء الحاليين الذين قد يجدون أنفسهم في وزارات أقل أهمية أو خارج الحكومة، على ضوء اتفاق الائتلاف الحكومي مع حزب " أزرق – أبيض"، و"يهدوت هتوراة"، و"شاس"، و"العمل".

ورجحت المصادر أن يتولى يولي إدلشتاين، وزارة الصحة أو التعليم، بدلاً من رئاسة الكنيست، في حين سيضمن يسرائيل كاتس، تعيينه وزيراً للمالية. بينما سيتولى أمير أوحانا وزارة الأمن الداخلي بدلاً من جلعاد أردان، الذي سيتسلم وزارة أُخرى قد تكون أكبر من الأمن الداخلي. بينما سيبقى زئيف إلكين وزيراً للبيئة، ويوفال شتاينتس وزيراً للطاقة، ويؤاف غالانت وزيراً للاستخبارات، وتعيين أوفير أكونيس سفيراً لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.

صحيفة يديعوت أحرونوت: نتنياهو سيحاول قطع الطريق أمام وصول غانتس الى رئاسة الحكومة 

إلى ذلك، قال المحلل في صحيفة "يديعوت أحرونوت" ناحوم برنياع، إن الحكومة التي ستتشكل الأسبوع المقبل، هي حكومة شخص واحد، وليست حكومة برأسين، ولا حكومة وحدة أو حكومة طوارئ. ووصف التعليقات التي تصف الحكومة بذلك، بأنها ذر للرماد في العيون. واعتبر برنياع، أنه لا يوجد من يهدد حكم نتنياهو إلا هو نفسه. وأضاف، أن بيني غانتس هو الشريك الأسهل لـ نتنياهو في جميع حكوماته.

وتوقع برنياع، أن يقوم نتنياهو يسحق حزب "أزرق-أبيض" وتبكير موعد الانتخابات خلال ولايته الأولى لقطع الطريق أمام وصول غانتس الى رئاسة الحكومة.

صحيفة معاريف: انضمام غانتس الى حكومة نتنياهو يشبه الاختيار بين الطاعون والكوليرا

من جانبه، اعتبر المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، بِن كسبيت، أن غانتس قرر تحويل الحلم باستبدال نتنياهو إلى إمكانية أكثر واقعية، وذلك من خلال قراره الانضمام إلى نتنياهو في الحكم، معتبراً أن الدخول من الباب أفضل من ضرب الرأس بالحائط. ورأى بن كسبيت، أن قرار غانتس بالانضمام الى حكومة نتنياهو، يشبه الاختيار بين مرض الطاعون والكوليرا.

                                                 ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.